• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/12/2017 - 04:23 بتوقيت نيويورك

لماذا أغلق "تلغرام" صفحة ساعدت في تنسيق احتجاجات إيران؟

لماذا أغلق

المصدر / وكالات

أقدم موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام" على إغلاق صفحة موقع "آمدنيوز" الناشط في المجالين: السياسي وحقوق الإنسان في إيران، بعد أن تقدم وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد جهرمي، بشكوى ضد "آمدنيوز" حيث قام خلال الأيام الماضية بالتنسيق بين المتظاهرين، ونشر كل جديد عن الاحتجاجات.

واتهم الوزير الإيراني موقع "آمدنيوز"، الذي يتابعه أكثر من مليون ونصف ناشط إيراني في الداخل والخارج، بالتحريض على العنف، الأمر الذي أدى إلى إغلاق الصفحة بناء على تعليمات من "تلغرام".

وقام موقع "آمدنيوز"، الذي يديره روح الله زم، بإنشاء موقع بديل بعد إغلاق الصفحة تحت عنوان "صداي مردم" (صوت الشعب) على موقع "تلغرام"، لم تمر ساعات حتى أصبح متابعوه أكثر من 560 ألف ناشط إيراني.

وقال بافل دوروف، رئيس "تلغرام"، في تبرير إغلاق الصفحة "إن آمدنيوز قام بنشر مقاطع تعليم استخدام زجاجات حارقة (مولوتوف) ضد الشرطة".

وكان موقع "آمدنيوز" قد لعب دوراً إعلامياً كبيراً في دعم المحتجين من خلال نشر الدعوات والعناوين وساعات التظاهر في المدن. كما لدى الموقع مصادر في الداخل قاموا بإرسال الأخبار بعد حدوثها، وبهذا أصبح الموقع منبراً إعلامياً لتبادل المعلومات بين النشطاء الإيرانيين.

ويدير موقع "آمدنيوز" الذي تأسس عام 2015، الناشط روح الله زم نجل رجل الدين محمد زم الموالي للنظام، حيث تبرأ من ابنه بعد معارضته للنظام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات