• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/01/2018 - 02:40 بتوقيت نيويورك

أردوغان لصحفي فرنسي: لماذا لا تسأل عن4 آلاف شاحنة سلاح أمريكية دخلت سوريا؟

أردوغان لصحفي فرنسي: لماذا لا تسأل عن4 آلاف شاحنة سلاح أمريكية دخلت سوريا؟

المصدر / وكالات

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي في باريس صحفيا فرنسيا سأله عن اتهامات لأنقرة بإرسالها أسلحة إلى سوريا، وطالبه بتوجيه السؤال لواشنطن بخصوص أسلحتها في سوريا.

وحذر أردوغان الصحفي قائلا، "عندما تطرح أسئلتك، انتبه لهذه النقطة، ولا تتحدث بلسان غيرك.. عليك أن تعرف أنك لست أمام شخص سيتقبل ذلك بسهولة".

وتابع أردوغان، "تسألني هذا السؤال لكن لماذا لم تسألني عن سبب إرسال الولايات المتحدة 4000 شاحنة محملة بالأسلحة إلى سوريا".

وفيما لم يؤكد أردوغان الحادثة، إلا أنه أصر أن لدى جهاز الاستخبارات الوطني التركي "كل الحق" في القيام بعملياته.

وظهرت القضية إلى العلن في يناير 2014 عندما كشف مدعون في جنوب تركيا عن شاحنات تتجه إلى سوريا، قالوا إنها تابعة لجهاز الاستخبارات الوطني التركي ومليئة بالأسلحة، إلا أن أنقرة وجهت لاحقا اتهامات للمتورطين في التحقيق بذريعة تواطئهم مع منظمة فتح الله غولن المتهم بتدبير الانقلاب في تركيا منتصف 2016.

ونتيجة التقرير الذي نشرته صحيفة "جمهورييت" التركية، قضت محكمة تركية بسجن رئيس تحريرها آنذاك جان دوندار لخمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة إفشاء أسرار الدولة، إلا أنه فر لاحقا من تركيا.

هذا وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرنسا الجمعة في زيارة رسمية التقى فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة العلاقات بين البلدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات