• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/01/2018 - 01:53 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تستعد لمئة عام من العزلة!

كوريا الشمالية تستعد لمئة عام من العزلة!

المصدر / وكالات

أعلن موقع إخباري متخصص في شؤون كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ تواصل العمل على تعميق النفق الغربي في موقع "بيونغي ري" النووي الواقع بمقاطعة كيلجو.

وتوصل موقع "38north" استنادا إلى تحليل صور الأقمار الاصطناعية إلى أن "نشاط العمال والمعدات في ميدان التجارب النووية تواصل طيلة شهر ديسمبر" المنصرم، وزادت أحجام التربة المستخرجة من النفق.

ورأى خبراء هذا الموقع المتخصص في شؤون كوريا الشمالية أن هذا النشاط الملحوظ يدل على أن بيونغ يانغ تسعى إلى أن تكون على أهبة الاستعداد لإجراء تجربة نووية جديدة.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في سبتمبر/أيلول 2017 تجربة على عبوة هيدروجينية في موقع "بيونغي ري" النووي، بلغت قوتها ما يقارب 250 كيلوطن، فيما بدأت الكوريتان في يناير/كانون الثاني الجاري حوارا بهدف تطبيع العلاقات بين الشطرين، بما في ذلك في مجال الأمن.

في غضون ذلك أعلنت كوريا الشمالية أنها بفضل العلم واقتصادها الوطني، لن تواجه مشاكل يصعب التغلب عليها حتى لو تواصلت العقوبات المفروضة عليها 100 عام.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارته إلى أكاديمية العلوم: "بفضل قواعد اقتصادنا الوطني الذاتية، التي أعدتها لنا القوة العلمية التقنية المضمونة، وعقول علمائنا النيرة، لن تقف في وجوهنا أية صعوبات مستحيلة، فليفرض الأعداء العقوبات لـ 10 أو 100 عام".

الأكثر مشاهدة


التعليقات