• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 16/01/2018 - 02:31 بتوقيت نيويورك

جونسون: صواريخ كيم أكبر تهديد للعالم

جونسون: صواريخ كيم أكبر تهديد للعالم

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن الخطر الذي تمثله صواريخ كوريا الشمالية يعد الأكبر منذ بداية "العصر النووي".

وفي حوار لصحيفة "Guardian"، قال جونسون إن "قدرته (زعيم كوريا الشمالية) الناشئة على إطلاق صواريخ نووية عابرة للقارات تمثل تهديدا، لم يعرفه العالم منذ بداية العصر النووي".

وأضاف وزير الخارجية البريطاني: ""لدينا احتمال حقيقي بأن الدولة المنبوذة ستلجأ إلى الابتزاز النووي وستكون قادرة على التدمير، وأعتقد أن ذلك لا يمكن تجاهله".

ويرى جونسون أن الصين قادة على تحييد الخطر، الذي تمثله كوريا الشمالية، قائلا: "في نهاية الأمر، القادرون فعليا على حل هذه المعضلة هم الصينيون".

هذا وكان وزير الخارجية البريطاني قد دعا في وقت سابق المجتمع الدولي إلى "الاتحاد" ضد البرنامج النووي لكوريا الديمقراطية، على الرغم من فرض أقسى عقوبات دولية في التاريخ عليها.

ونقلت صحيفة "إيفنينغ ستاندر" عن جونسون قوله: إن" برنامج كوريا الشمالية غير الشرعي لبناء الأسلحة النووية، يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي والدولي، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يتحد في نهجه" ضدّه.

وأضاف، أن العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ "أصبحت تنهشها، ولكن يجب تشديد الضغط السياسي" عليها أيضا.

التعليقات