• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/01/2018 - 02:53 بتوقيت نيويورك

قناة عبرية: الجيش اللبناني هدد الإسرائيلي بإطلاق النار فتوقفت أعمال بناء "السياج الأمني"

قناة عبرية: الجيش اللبناني هدد الإسرائيلي بإطلاق النار فتوقفت أعمال بناء

المصدر / وكالات

شرت القناة الاسرائيلية الأولى، أنباء أولية تفيد بأن الجيش الإسرائيلي قرر ايقاف أعمال بناء "السياج الأمني" عند حدود لبنان.

وبحسب ما نقلته هيئة البث الاسرائيلية "مكان" في نبأ عاجل، فإن السبب هو "تهديدات للجيش اللبناني بإطلاق النار على قوات الجيشالإسرائيلي وعلى العاملين على بناء السياج".

وبحسب "مكان" "جيش لبنان قال بأن الجيش الإسرائيلي انتهك السيادة اللبنانية".

ولم يصدر أي تأكيد لبناني على هذا الخبر الى الآن.

وخلال العامين الماضيين بنى الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 منشأة تدريبية صغيرة تحاكي القتال في بيئة مأهولة وأحياء سكنية واضافة الى قتال في أنفاق تحت الأرض، وذلك ضمن جهوده لتنفيذ العبر المستخلصة من عملية "الجرف الصامد"، او حرب غزة عام 2014.

وتشير تقديرات أجهزة الاستخبارات العسكرية الى أن "المجموعات اللبنانية المسلحة كحزب الله يمتلكون نحو 150 ألف صاروخ، بما في ذلك عدد من الصواريخ بعيدة المدى إيرانية الصنع قادرة على ضرب المدن الإسرائيلية من الشمال إلى الجنوب".

وتحتل اسرائيل منذ حرب حزيران/يونيو 1967 منطقة مزارع شبعا المتاخمة لبلدة شبعا ويطالب لبنان باستعادتها، بينما تقول الامم المتحدة انها تعود الى سوريا، كون اسرائيل استولت عليها من الجيش السوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات