• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/01/2018 - 03:58 بتوقيت نيويورك

برلمانيون أمريكيون يطالبون ترامب بمد خط اتصال مباشر مع بيونغ يانغ لتفادي الصدام معها

برلمانيون أمريكيون يطالبون ترامب بمد خط اتصال مباشر مع بيونغ يانغ لتفادي الصدام معها

المصدر / وكالات

طالب أعضاء في الكونغرس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق خط اتصال عسكري مع كوريا الشمالية لتجنب أي تصعيد قد يؤدي إلى كارثة نووية.

وجاء في رسالة وقع عليها أكثر من 30 من أعضاء الكونغرس: "يتعين على الولايات المتحدة أن تفعل كل ما بوسعها لتجنب أي سوء تفاهم من شأنه أن يصعد الصراع بين البلدين إلى مستويات أكثر خطورة، بما فيها نشوب حرب نووية".

وأشار أعضاء الكونغرس إلى أنه ووفق التصريحات الأخيرة حول وجود قنوات اتصال بين البيت الأبيض وبيونغ يانغ، فإنهم يطالبون بإلحاح بإعطاء الأولوية لهذا النوع من الاتصالات بين حكومتي البلدين والتي من شأنها أن تساعد على تفادي أي صدام عرضي.

واعتبروا أن إطلاق الخط المباشر، أمر مهم في الظروف التي يشارك فيها الجيش الأمريكي في المناورات العسكرية قرب حدود كوريا الشمالية لتلافي أي سوء فهم بين جيشي البلدين.

بدوره قال عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي في ولاية كاليفورنيا رو خانا، وهو من ضمن الموقعين على الرسالة، إنه لا يرى سببا لعدم إقامة اتصالات مع كوريا الشمالية على الأقل فيما يخص خط اتصال عسكري.

وأضاف خانا أنه ومن أجل الحد من التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سيكون من الضروري تغيير القانون الأمريكي بحيث يمنع الرئيس من توجيه ضربة لكوريا الشمالية بلا موافقة الكونغرس، وطالب بإرسال وفد من أعضاء الكونغرس إلى كوريا الشمالية للتفاوض من أجل تسوية سلمية مع بيونغ يانغ.

المصدر: إنترفاكس


الأكثر مشاهدة


التعليقات