• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/01/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

سفراء أميركيون سابقون قلقون من لغة ترمب حيال إفريقيا

سفراء أميركيون سابقون قلقون من لغة ترمب حيال إفريقيا

المصدر / وكالات

كتب عشرات السفراء الأميركيين السابقين إلى #دول_إفريقية للرئيس دونالد ترمب رسالة يعربون فيها عن "عميق قلقهم" من تصريحاته بشأن القارة، وحذروا من أن التعامل الذي يتسم بالاحترام ضروري لحماية المصالح الأميركية.

وقّع الرسالة 78 مبعوثا سابقا منهم مساعدة وزير الخارجية للشؤون الإفريقية سابقا ليندا توماس غرينفيلد. وطلبت الرسالة التي حملت تاريخ الثلاثاء من الرئيس "إعادة تقييم" وجهات نظره بشأن القارة المكونة من 54 دولة، التي وصفوها بأنها غنية "بموارد طبيعية لا مثيل لها تقريبا" وبالعلاقات التاريخية العميقة.

وتناقلت معلومات الأسبوع الماضي تفيد بشتم #ترمب للدول الإفريقية، أثناء رفضه مشروع قانون للهجرة من الحزبين، وفقا لما ذكره أشخاص كانوا في الاجتماع. ونفى الرئيس استخدام عبارات خادشة.

ودعا خطاب المبعوثين ترمب إلى أن يقوم بتفاعل إيجابي مع الدول الإفريقية.

وقال الخطاب: "الولايات المتحدة أكثر أمنا وصحة ورخاء وأكثر استعدادا لحل المشاكل التي تواجه الإنسانية عندما نعمل مع الشركاء الإفريقيين ونستمع إليهم ونتعلم منهم".

وعبّر #الاتحاد_الإفريقي وعدة دول إفريقية عن صدمتهم وإدانتهم لما تلفظ به ترمب. ومن المرجح أن تناقش القضية في قمة الاتحاد الإفريقي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال المبعوثون السابقون الذين وقعوا الخطاب الخميس، إنهم لم يعلموا بأي رد فعل من البيت الأبيض.

وكان القلق في #إفريقيا، ثاني أكبر قارة في العالم من حيث عدد السكان، قد زاد حتى قبل ملاحظة ترمب حيث اقترحت إدارته خفضا كبيرا للمعونة الأجنبية وحولت تركيزها في إفريقيا تجاه مكافحة التطرف.

وسارعت وزارة الخارجية إلى طمأنة الدول الإفريقية في أعقاب تعليق ترمب، حيث كتب مكتب الشؤون الإفريقية في الوزارة تغريدة يقول فيها "الولايات المتحدة سوف تستمر في التعامل معهم بقوة وحماس".

الأكثر مشاهدة


التعليقات