• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/01/2018 - 02:54 بتوقيت نيويورك

لبنان.. أنباء عن توقيف أحد منفذي تفجير صيدا

لبنان.. أنباء عن توقيف أحد منفذي تفجير صيدا

المصدر / وكالات

أفادت وسائل إعلام لبنانية مساء السبت أن السلطات التركية أوقفت أحد المشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال محمد حمدان، أحد كوادر حركة #حماس في صيدا وأن القضاء اللبناني بدأ الإجراءات لاسترداده.

كما أفادت أن رئيس الحكومة سعد #الحريري تواصل مع السلطات التركية لتسليم المتهم الثاني في تفجير صيدا، وقد تم التجاوب معه.

وكانت معلومات أمنية كشفت لأحد المواقع المحلية أن الرأس المدبر للخلية الإسرائيلية التي نفذت محاولة اغتيال محمد حمدان في صيدا هو محمد حسن بيتيّة من طرابلس، الذي فرّ خارج البلاد.

وكانت شعبة المعلومات قد داهمت منزله قبل يومين في محلة أبي سمراء بطرابلس وصادرت خزنة حديدية.

ولاحقاً، أصدرت رابطة آل بيتية بياناً تبرأت فيه ممن قيل إنه "عميل للموساد" شارك في محاولة الاغتيال. وتمنت على وسائل الإعلام ومواقع التواصل عدم ربط اسم من سمّته "هذا الإرهابي العميل بأي شكل من الأشكال بمدينة طرابلس الأبية". وقالت في بيانها: "ننوه إلى أن ما تم الكشف عنه حول هذه الحادثة المدانة وارتباطها بشخص يدعى (محمد بيتية) إننا وبعد المتابعة تبين لنا أن هذا الشخص لا يرتبط لا من قريب ولا من بعيد بأحد من هذه العائلة وليس لنا أي صلة قربى به غير اسمه وأن هذا الشخص عاش حياته خارج لبنان حتى عودته المشؤومة وهرب بعد فعلته الشنيعة عائداً إلى أحضان أهله الأصليين (الموساد)".

يذكر أن الانفجار الذي استهدف مسؤولاً في حركة حماس يدعى #محمد_عمر_حمدان المعروف بـ"أبي حمزة"، وقع الأحد الماضي في مدينة #صيدا جنوب لبنان .

وأدى الانفجار الذي وقع في محلة البستان الكبير في المدينة لإصابة حمدان، وقد تم نقله إلى المستشفى للعلاج.

الأكثر مشاهدة


التعليقات