• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

قوات النظام السوري تستعد لتنفيذ عملية عسكرية في "درعا" روسيا: هولندا "تستغل مأساة سقوط طائرة ماليزيا لأهداف سياسية خاصة" اشتباكات مسلحة بين إقليمين بالصومال تسفرعن قتلي وجرحي ألاف الفلسطنيين يتحدون الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الثانية من رمضان قوات الجيش اليمني تحقق مكاسب جديدة غرب تعز طيران التحالف يدمر 12 عربة عسكرية للحوثيين في محافظة الحديدة اليمن: جماعة الحوثي فقدت سرية مكونة من 100 فرد في الساحل الغربي إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها! ترامب يغضب وحده.. بيونغ يانغ تسلك نهجا جديدا كيف تصبح جاسوسا للاستخبارات البريطانية؟ أميركا وإسرائيل والسعودية.. محور الشر محكمة إسرائيلية تؤيد إطلاق النار على متظاهري غزة‎ طرابلس: قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة طرابلس: قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة ميسي ووالده طلبا زيارة القدس.. والسبب مثير

الأحد 21/01/2018 - 06:46 بتوقيت نيويورك

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، أن النظام الإيراني لا يزال يواصل تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية في اليمن، ما يشكل تهديدا لسلامة وأمن المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح «الجبير»،، أن مناطق مختلفة من المملكة تعرضت لاعتداءات الصواريخ الحوثية، لاسيما مكة المكرمة قبلة المسلمين، وزاد عدد تلك الصواريخ عن 300 صاروخ.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تسعى إلى إطالة أمد الأزمة ومعاناة الشعب اليمني، وتقوم بعمليات نهب وسرقة من خلال اعتراض 85 سفينة مساعدات وقوافل وشاحنات الإغاثة وابتزاز الشعب اليمني من خلال التحكم بتلك المساعدات.

كما أوضح وزير الخارجية السعودي أن الرياض قدمت مساعدات لليمن بحدود 11 مليار دولار أميركي.

من جانبه، قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثمين، في كلمته، إن هذا الاجتماع يتطلب اتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتداءات تلك الميليشيات الإجرامية.

وذكر أن الاجتماع لن يناقش فقط خطر صواريخ الميليشيات الحوثية، بل سيناقش أيضا كافة اعتداءات انتهاكات تك الميليشيات الإجرامية في الاعتداء على الملاحة الدولية وسرقة المساعدات وتجويع المدنيين وغير ذلك من انتهاكات.

التعليقات