• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

السيسي يصدق على "صندوق مصر" برأسمال 200 مليار بين كوريا الشمالية والجنوبية.. لقاء مؤقت قبل "فراق أبدي" الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الأحد 21/01/2018 - 06:46 بتوقيت نيويورك

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، أن النظام الإيراني لا يزال يواصل تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية في اليمن، ما يشكل تهديدا لسلامة وأمن المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح «الجبير»،، أن مناطق مختلفة من المملكة تعرضت لاعتداءات الصواريخ الحوثية، لاسيما مكة المكرمة قبلة المسلمين، وزاد عدد تلك الصواريخ عن 300 صاروخ.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تسعى إلى إطالة أمد الأزمة ومعاناة الشعب اليمني، وتقوم بعمليات نهب وسرقة من خلال اعتراض 85 سفينة مساعدات وقوافل وشاحنات الإغاثة وابتزاز الشعب اليمني من خلال التحكم بتلك المساعدات.

كما أوضح وزير الخارجية السعودي أن الرياض قدمت مساعدات لليمن بحدود 11 مليار دولار أميركي.

من جانبه، قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثمين، في كلمته، إن هذا الاجتماع يتطلب اتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتداءات تلك الميليشيات الإجرامية.

وذكر أن الاجتماع لن يناقش فقط خطر صواريخ الميليشيات الحوثية، بل سيناقش أيضا كافة اعتداءات انتهاكات تك الميليشيات الإجرامية في الاعتداء على الملاحة الدولية وسرقة المساعدات وتجويع المدنيين وغير ذلك من انتهاكات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات