• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الإمارات تعلن عن مقتل أحد جنودها في اليمن "عملية الفيصل" تتصدي لعمليات تنظيم القاعدة في اليمن تحطم طائرة سياحية بفرنسا حملة اعتقالات موسعة في "تل أبيب" لكبار شركة اتصالات إسرائيلية نتنياهو .. إسرائيل ستتحرك ضد إيران ابن "علي صالح" يتفاوض مع الحوثيين علي جثة والده بملايين الدولار نتنياهو يحذر إيران ملوحا بقطعة من طائرة مسيرة: "لا تختبروا" إسرائيل وساطة مصرية بين إسرائيل والفلسطينيين لمنع التدهور بالقطاع جيش الاحتلال يكشف عن النفق "الاستراتيجي " الذي دمره الليلة في قطاع غزة غارات على غزة بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين بهجوم عند حدود القطاع ترامب لاستخباراته: انشغالكم بـ"التدخل الروسي" حال دون منع مجزرة فلوريدا اليمن: اعتراض صاروخ بالستي فوق المخاء اطلقته مليشيا الحوثي الحوثيون يسقطون طائرة استطلاع سعودية في صعدة قضية فساد جديدة تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو الجيش اليمني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا

الأحد 21/01/2018 - 06:46 بتوقيت نيويورك

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، أن النظام الإيراني لا يزال يواصل تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية في اليمن، ما يشكل تهديدا لسلامة وأمن المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح «الجبير»،، أن مناطق مختلفة من المملكة تعرضت لاعتداءات الصواريخ الحوثية، لاسيما مكة المكرمة قبلة المسلمين، وزاد عدد تلك الصواريخ عن 300 صاروخ.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تسعى إلى إطالة أمد الأزمة ومعاناة الشعب اليمني، وتقوم بعمليات نهب وسرقة من خلال اعتراض 85 سفينة مساعدات وقوافل وشاحنات الإغاثة وابتزاز الشعب اليمني من خلال التحكم بتلك المساعدات.

كما أوضح وزير الخارجية السعودي أن الرياض قدمت مساعدات لليمن بحدود 11 مليار دولار أميركي.

من جانبه، قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثمين، في كلمته، إن هذا الاجتماع يتطلب اتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتداءات تلك الميليشيات الإجرامية.

وذكر أن الاجتماع لن يناقش فقط خطر صواريخ الميليشيات الحوثية، بل سيناقش أيضا كافة اعتداءات انتهاكات تك الميليشيات الإجرامية في الاعتداء على الملاحة الدولية وسرقة المساعدات وتجويع المدنيين وغير ذلك من انتهاكات.

التعليقات