• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/01/2018 - 05:10 بتوقيت نيويورك

تركيا تصعّد التهديد وتكسب المزيد من الأراضي شمال سوريا

تركيا تصعّد التهديد وتكسب المزيد من الأراضي شمال سوريا

المصدر / وكالات

واصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تهديداته بتوسيع عملية الجيش التركي في سوريا التي تستهدف حالياً مدينة عفرين.

فيما دفع الجيش التركي بمزيد من التعزيزات نحو الحدود مع سوريا للمشاركة في المعركة، وأظهرت صور أرتالاً للتعزيزات العسكرية التي أرسلتها أنقرة إلى سوريا للمشاركة في معارك عفرين.

وفيما وجهت دول غربية عدة دعوات إلى ضبط النفس، أكد الرئيس التركي، السبت، أن حكومته مصممة على "سحق" كل ما يشكل تهديداً لتركيا، على حد تعبيره.

فهناك تصعيد تركي واضح باتجاه حسم السيطرة على الشمال السوري وسط تراجع أميركي عن المضي قدماً في دعم وحدات حماية الشعب الكردية التي طالما عولت عليها واشنطن في كسب نفوذ سياسي وورقة ضغط تحتاجها في محادثات جنيف.

وعلى الرغم من المصالح المتباينة بين الولايات المتحدة الأميركية وتركيا، العضوين في حلف شمال الأطلسي، فإن أنقرة مستمرة في أجندتها من أجل كسب مزيد من الأراضي تمكنها من تعزيز مقعدها كلاعب أساسي على طاولة المفاوضات في حل الأزمة السورية من جهة، والقضاء على أحلام أكراد شمال سوريا من جهة أخرى.

فمنبج التي كانت مسألة جدلية بين واشنطن وأنقرة أصبحت الهدف المقبل ضمن مراحل عملية "غصن الزيتون".

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال إن على الولايات المتحدة متابعة تعهدها بإجراء ملموس يتضمن السحب الفوري لقواتها من المناطق المحيطة بمنبج.

ويتزامن ذلك مع إصدار بيان للرئاسة التركية ذكر أن إتش. آر. مكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي، أبلغ إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي هاتفياً، أن الولايات المتحدة لن تزود وحدات حماية الشعب بالسلاح، الأمر الذي اعتبرته أنقرة انتصاراً دبلوماسياً.

يأتي ذلك فيما لم تعلق الخارجية الأميركية عن عزمها إنهاء تسليح وحدات حماية الشعب الكردية أو الانسحاب من منبج.

الأكثر مشاهدة


التعليقات