• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 31/01/2018 - 06:34 بتوقيت نيويورك

فرنسا تحذر تركيا من أن تتحول لقوة احتلال بسوريا

فرنسا تحذر تركيا من أن تتحول لقوة احتلال بسوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا من أن عمليتها ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا ينبغي ألا تصبح ذريعة لغزو البلاد، قائلا إنه يريد أنقرة أن تنسق تحركاتها مع حلفائها.

وقال ماكرون في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو" نشرت الأربعاء "إذا اتضح أن هذه العملية تتخذ منحى غير محاربة خطر الإرهاب المحتمل على الحدود التركية وتتحول إلى عملية غزو فسيمثل هذا مشكلة حقيقية بالنسبة لنا".

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قال، الثلاثاء، إن على تركيا ألا تفكر في احتلال دائم لأراضي في سوريا أو تعريض حياة اللاجئين في مناطق عملياتها للخطر معربا أيضا عن تفهمه لدوافع تركيا في تأمين حدودها.

وأوضح لودريان أمام الجمعية الوطنية الفرنسية أن "فرنسا أبلغت تركيا أنها لا يمكن أن تؤيد أي عملية تركية تؤذي المدنيين واللاجئين في داخل سوريا".

ويواصل الجيش التركي قصف مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وسط تعزيزات عسكرية للجيش في المناطق المتاخمة للحدود السورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات