• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/02/2018 - 07:33 بتوقيت نيويورك

سوريا:الوحدات الكردية تشن هجمات مضادة شمال وغرب عفرين

سوريا:الوحدات الكردية تشن هجمات مضادة شمال وغرب عفرين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الخميس، أن الوحدات الكردية شنت هجمات مضاة على الجيش التركي والفصائل السورية في شمال وغرب عفرين.

ويأتي ذلك فيما تواصل المدفعية التركية قصفها العنيف لمواقع المسلحين الأكراد في محيط عفرين وسط حديثها عن تحقيق مكاسب ميداينة جديدة في المنطقة.

وأخذت الحملة العسكرية التركية على عفرين منحى تصعيديا بعد دخول «قوات سوريا الديمقراطية» على خط المواجهة لمؤزارة وحدات حماية الشعب الكردية

ونفذت عناصر هذه القوات هجمات ضد الجيش التركي في أطراف عفرين استهدف أحدها قرية بوكي شمال المدينة أما الثانية فاستهدف قرية خليل، بينما دمرت الثالثة سيارتين محملتين بالأسلحة والذخائر في قرية شنكيلة التابعة لناحية راجو.

وأسفرت الهجمات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الأتراك، كما ألحقت دمارا بعتادهم بحسب رواية «قوات سوريا الديمقراطية».

وهذه العمليات لم تؤكدها أي جهة تركية أو أي فصيل سوري، لكن الرد التركي بدا واضحا من خلال تكثيف القصف الجوي والمدفعي، إذ قصفت المقاتلات والمدافع أهدافا عسكرية للفصائل الكردية في جبل درماك. وسيطرت القوات التركية والفصائل السورية المسلحة المتحالفة معها على عدد من المواقع في المنطقة.

وفيما تواجه الحملة التركية بحسب مصادر معارضة مقاومة شرسة من المقاتلين الأكراد المتحصنين في الجبال، يواصل الجيش التركي استقدام تعزيزات إلى وحداته المنتشرة على الخط الحدودي مع سوريا بغية السيطرة على مزيد من القرى الحدودية، وذلك في مسعى منه لحصار عفرين من الجهة الشمالية والغربية بعد ترجيح مراقبون أن الخطة التركية تقضي بفرض طوق خانق على المدينة قبل بدء عملية الاقتحام البري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات