• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 03/02/2018 - 04:01 بتوقيت نيويورك

بكين تنتقد واشنطن لعدم احترامها دول أمريكا اللاتينية

بكين تنتقد واشنطن لعدم احترامها دول أمريكا اللاتينية

المصدر / وكالات

انتقدت الصين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، التي حذر فيها من الاعتماد المفرط على العلاقات الاقتصادية مع الصين، ووصفتها بأنها "لا تحترم سيادة دول أمريكا اللاتينية".

وقالت الخارجية الصينية في بيان أصدرته مساء الجمعة: "إن التعاون بين الصين وأمريكا اللاتينية يقوم على أساس المصالح المشتركة والاحتياجات المتبادلة، وما قالته الولايات المتحدة يجافي الحقيقة تماما ويظهر عدم احترامها لسيادة هذا الكم الهائل من دول أمريكا اللاتينية".

وأضافت الخارجية: "التعاون بين الصين ودول أمريكا اللاتينية يقوم على أساس الندية والمعاملة بالمثل والمصارحة والشمولية". مؤكدة في الوقت ذاته أن الاستثمارات الصينية في دول أمريكا اللاتينية والتعاون المالي معها يتفق تماما مع القواعد التجارية والقوانين والتنظيمات المحلية.

وحذر تيلرسون، أمس الجمعة، في كلمة ألقاها قبيل قيامه بجولة دبلوماسية تشمل المكسيك والأرجنتين وبيرو وكولومبيا وجامايكا، من تزايد التواجد الصيني في أمريكا اللاتينية باستخدام الدبلوماسية الاقتصادية لجذب المنطقة إلى فلكها.

التعليقات