• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/02/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

في فلسطين.. استيطان إسرائيلي بأثر رجعي!

في فلسطين.. استيطان إسرائيلي بأثر رجعي!

المصدر / وكالات

تعتزم الحكومة الإسرائيلية، الأحد، مناقشة منح موافقة بأثر رجعي لمستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، حيث قتل حاخام إسرائيلي الشهر الماضي.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الأحد عرض مشروع قرار على الوزراء يعتبر بؤرة #حفات_جلعادالاستيطانية "مجموعة جديدة"، ما يتيح لها الحصول على تراخيص البناء الضرورية وميزانية من الدولة.

وقتل الحاخام رازيئيل شيبح بإطلاق نار في كانون الثاني/يناير الماضي قرب حفات جلعاد حيث كان يعيش.

وبعد ذلك بأسبوع قتل جنود إسرائيليون خلال قيامهم بالبحث عن قاتل الحاخام فلسطينياً في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية، على بعد 35 كلم شمال حفات جلعاد.

وخلال جنازة شيبح خرجت دعوات تدعو إلى "الانتقام"، وذلك أثناء القاء وزير التربية نفتالي بينيت من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف كلمة بالمناسبة.

ورد بينيت بالقول إن الانتقام الوحيد يجب أن يكون ببناء مستوطنات أكثر.

وتحدث الأربعاء وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان راعي مشروع قانون الحكومة المقبل، عن الحصول على اعتراف رسمي ببؤرة حفات جلعاد.

وبحسب مشروع القرار الذي قدمه، فإن البؤرة تأسست عام 2002 وتضم حالياً حوالي 40 عائلة.

وتعتبر #المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية بموجب القانون الدولي، وعقبة أمام السلام لأنها بنيت على أراضٍ فلسطينية.

وأعطت إسرائيل عدة موافقات بأثر رجعي إلى مستوطنات عشوائية في السابق، والعام الماضي بدأ العمل على أول مستوطنة بنيت في الضفة الغربية قبل 25 عاماً وتعرضت لعقوبات حكومية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات