• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/02/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

"كاتس" يهاجم "ليبرمان" بعد رفضه إنشاء جزيرة صناعية قبالة قطاع غزة



المصدر / وكالات

هاجم وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لعدم موافقته على اقتراحه بشأن إقامة جزيرة اصطناعية لصالح قطاع غزة.

وقال كاتس وفى مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال، إن ليبرمان يتحمل المسؤولية عن الأزمة الإنسانية الحالية في قطاع غزة بسبب رفضه الاقتراح الذي وافق عليه كبار قادة الجيش الإسرائيلي ورفضه ليبرمان لوحده.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "لقد حذرت في الأيام الاخيرة من أن غزة على وشك الانهيار الإنساني وأنها تتحول إلى قنبلة موقوتة".

وتابع: "أعتقد أن الأغلبية المطلقة من أصدقائي يفهمون أنه يجب إنشاء جزيرة للاتصال بقطاع غزة وبالضبط الشخصيات البارزة في الجيش الإسرائيلي يؤيدون ذلك بوضوح ويعارضه وزير الدفاع ".

وادعى أن "حماس تتحمل المسؤولية عن وضع غزة، ولكن علينا أن نتخذ قرارا على المدى الطويل بشأن الاتجاه الذي سنتخذه نحو غزة، يمكننا أن نجتمع سويا وأن نخلق عملية من شأنها أن تجعل من هذا الخطر فرصة، ولكي نستعيد جثامين جنودنا والمدنيين المحتجزين هناك".

وحذر كاتس "نحن على وشك أن نصل لوضع تضطر فيه إسرائيل إلى ضخ الأدوية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة على حساب الدولة، إن ليبرمان يقوم بجمع الأموال من أجل ضخ المساعدات إلى غزة قبل انهيار حماس لأن إسرائيل أصبحت جراء ذلك مسؤولة بشكل سخيف عن الوضع هناك".

وشدد على "ضرورة التصرف بمسؤولية ومنع حدوث أزمة إنسانية وتحديد ما يمكن فعله"، معربا عن رفضه لأي حلول تهدف لإدخال عمال من غزة لـ"إسرائيل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات