• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/02/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. احتجاجات تطالب بالإفراج عن ضابط الإعدامات

ليبيا.. احتجاجات تطالب بالإفراج عن ضابط الإعدامات

المصدر / وكالات

خرجت مساء الأربعاء في مدينة بنغازي شرق ليبيا، مظاهرات غاضبة تندد بإيقاف الرائد محمود #الورفلي، على خلفية الإعدامات التي نفذها بحق عدد المعتقلين، وتطالب بالإفراج عليه.

يأتي ذلك بعد أن أعلن القائد في قوات الصاعقة التابعة للجيش الليبي محمود الورفلي مساء أمس الثلاثاء، تسليم نفسه إلى الشرطة العسكرية بمدينة المرج، امتثالاً لأوامر القائد العام للجيش الجنرال خليفة حفتر بإيقافه، وذلك من أجل استكمال التحقيقات بشأن التهم الموجهة إليه من قبل محكمة الجنايات الدولية.

ويرفض المحتجون الذين خرجوا بالعشرات في مدينة #بنغازي، وقاموا بإغلاق عدة طرق رئيسية بالمدينة بعد إشعال النيران في الإطارات وإطلاق الرصاص في الهواء، قرار محكمة الجنايات الدولية تسليم الورفلي لمحاكمته، ويطالبون بالكشف عن مصيره بعد تسليم نفسه، وضرورة الإفراج الفوري عنه.

ورداً على ذلك، قال آمر الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى، اللواء ونيس بوخمادة، إن قضية الضابط محمود الورفلي "شأن عسكري خاص بالجيش ولا يسمح بالحديث فيها"، وقائد الجيش خليفة #حفتر يتابعها بـ"شكل مستمر"، موضحاً أنّ "أي شخص عسكري يقوم بعمل تخريبي سيلقى الجزاء الرادع"، معتبراً أن الورفلي "بطل قارع الدواعش وسلّم نفسه للقائد العام".

ودعا بوخمادة في تصريح لقناة "ليبيا الحدث" مساء الأربعاء العسكريين والمدنيين إلى "التهدئة"، مشيراً إلى أنّ "المشاكل لا تحل بغلق الشوارع وحرق الإطارات وحرق المراكز الأمنية"، لافتاً إلى أن "مثل هذه الأعمال تعطي فرصة لكل من يريد العبث بأمن بنغازي".

وكانت محكمة الجنايات الدولية طالبت السلطات في شرق ليبيا تسليم الورفلي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في بنغازي، بعد توثيق فيديوهات له، وهو يقوم بتصفية عدد من الإرهابيين الذين تم اعتقالهم من قبل #الجيش_الليبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات