• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/02/2018 - 03:39 بتوقيت نيويورك

إسرائيل ترفض مجددا استقبال وفد بولندي رسمي

إسرائيل ترفض مجددا استقبال وفد بولندي رسمي

المصدر / وكالات

 أعلنت إسرائيل انها ترفض استقبال وفد رسمي بولندي ينوي القدوم الى إسرائيل لمناقشة ازمة العلاقات بين البلدين.

ووفقا للقناة "الثانية" العبرية قال مصدر دبلوماسي إسرائيل "لن نستقبل الوفد البولندي حتى تعلن بولندا استعدادها لتعديل صيغة قانون المحرقة الذي سنه البرلمان البولندي.

يشار الى ان البرلمان البولندي سن مؤخرا قانونا يعاقب كل من ينسب الى بولندا او الى الشعب البولندي أي تورط في جرائم النازية ابان الحرب العالمية الثانية والمحرقة النازية لليهود او معسكرات الاعتقال التي أقيمت في بولندا.

ويؤكد البولنديون ان هذه الجرائم التي وقعت عل الأراضي البولندية لم تكن باسم الشعب البولندي ولا الحكومة البولندية آنذاك، إذ ان بولندا كانت بالكامل واقع تحت الاحتلال النازي ومن ارتكب هذه الجرائم بحق اليهود هم النازيون الذين كانوا يحتلون بولندا وليس البولنديين أنفسهم.

وما دفع البولنديون الى سن مثل هذا القانون هو ما بات يعرف في التعابير المتداولة عند الحديث عن جرائم النازية ابان الحرب العالمية الثانية، مثل "معسكرات الاعتقال البولندية"، أو "أفران الغاز في بولندا" وغيرها من التعابير التي تنسب الى بولندا دون وجه حق، وفقا للبولنديين.غير ان هذا القانون الذي يبرئ ساحة بولندا والبولنديين من هذه الجرائم لم يرق لإسرائيل التي تطالب البولنديين بعدم تزوير التاريخ او التلاعب به وفقا لمتطلباتهم.

جدير بالذكر ان القانون المذكور قد حظي بأغلبية في البرلمان البولندي وهو الآن في انتظار توقيع رئيس دولة بولندا عليه ليصبح نافذ التطبيق، ولكن الرئيس البولندي قرر عرض القانون على المحكمة الدستورية قبل توقيعه للتأكد من سلامة نصوصه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات