• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/02/2018 - 07:13 بتوقيت نيويورك

الانتهاكات الحوثية شمال غرب اليمن تتسبب في نزوح نصف مليون مواطن

الانتهاكات الحوثية شمال غرب اليمن تتسبب في نزوح نصف مليون مواطن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد ناشطون يمنيون اليوم الأحد، نزوح أكثر من نصف مليون نسمة من محافظة حجة بشمال غرب اليمن بسبب الانتهاكات الحوثية.

و أوضح الناشطون أن محافظة حجة تشهد أكبر موجة  نزوح تسببت فيها الميليشيا الانقلابية، حيث بلغ عدد النازحين أكثر من نصف مليون نسمة، كما انتشرت في أوساط أبنائها، البالغ تعدادهم أكثر من مليوني نسمة، مختلف الأمراض  والأوبئة، وزادت حدة الفقر والبطالة، منذ سيطرة الحوثيين على شؤونها.

وأضافوا أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من تجنيد للشباب والأطفال يهدد الحاضر والمستقبل، وأن هذا الاستنزاف للكوادر البشرية يعد جريمة بحق أبناء المحافظة، فبدلا من تأهيلهم في محاضن التدريب والتأهيل لتنمية وبناء المجتمع تقوم الميليشيات  بالزج بهم في حروب تعلم خسارتها مسبقا.

ويشهد اليمن حربا أهلية بين الحوثيين وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتقود السعودية تحالفا عربيا يقاتل الحوثيين منذ مارس 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات