• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ليبيا: إسقاط طائرة إيطالية غرب البلاد كولومبيا تعتذر لـ"واشنطن" بسبب تسجيل صوتي وصول 27 إيزيدية وأطفالهن من ضحايا تنظيم "داعش" الإرهابي إلي فرنسا مبعوث أمريكا في كوريا الشمالية يحذر "بيونغ يانغ" من ضياع فرصة المفاوضات أمريكا في مأزق أمام الأمم المتحدة بسبب المستوطنات الإسرائيلية مصرع 67 شخص في قارب على متنه مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها ترامب يهدد الصين برسوم جمركية جديدة حال فشل الاتفاق مع بكين "إبادة جماعية"... إيران توجه دعوة إلى المجتمع الدولي للضغط على السعودية مجلس النواب الليبي يطلب توضيحا من واشنطن! المغرب.. وزير داخلية سابق يترأس بأمر ملكي لجنة لمكافحة الفقر جونسون وكوربين في أول مناظرة.. مشادات واتهامات متبادلة مقتل جنديين أميركيين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستان ترمب: جلسات مساءلتي "عار" البنتاغون: داعش استغل التوغل التركي بسوريا لرص صفوفه

الاحد 11/02/2018 - 07:13 بتوقيت نيويورك

الانتهاكات الحوثية شمال غرب اليمن تتسبب في نزوح نصف مليون مواطن

الانتهاكات الحوثية شمال غرب اليمن تتسبب في نزوح نصف مليون مواطن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد ناشطون يمنيون اليوم الأحد، نزوح أكثر من نصف مليون نسمة من محافظة حجة بشمال غرب اليمن بسبب الانتهاكات الحوثية.

و أوضح الناشطون أن محافظة حجة تشهد أكبر موجة  نزوح تسببت فيها الميليشيا الانقلابية، حيث بلغ عدد النازحين أكثر من نصف مليون نسمة، كما انتشرت في أوساط أبنائها، البالغ تعدادهم أكثر من مليوني نسمة، مختلف الأمراض  والأوبئة، وزادت حدة الفقر والبطالة، منذ سيطرة الحوثيين على شؤونها.

وأضافوا أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من تجنيد للشباب والأطفال يهدد الحاضر والمستقبل، وأن هذا الاستنزاف للكوادر البشرية يعد جريمة بحق أبناء المحافظة، فبدلا من تأهيلهم في محاضن التدريب والتأهيل لتنمية وبناء المجتمع تقوم الميليشيات  بالزج بهم في حروب تعلم خسارتها مسبقا.

ويشهد اليمن حربا أهلية بين الحوثيين وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتقود السعودية تحالفا عربيا يقاتل الحوثيين منذ مارس 2015.

التعليقات