• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 12/02/2018 - 02:36 بتوقيت نيويورك

ماتيس: بيونغ يانغ لن تستطيع دق إسفين بين واشنطن وسيئول

ماتيس: بيونغ يانغ لن تستطيع دق إسفين بين واشنطن وسيئول

المصدر / وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يوم الأحد، إن دفء العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، لن يدق إسفينا بين واشنطن وسيئول.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أنه من السابق لأوانه، معرفة إن كان الانفراج الدبلوماسي بين الكوريتين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سيؤدي إلى نتائج، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لن تؤثر على علاقات واشنطن مع كوريا الجنوبية.

وأضاف ماتيس أنه بعد لقائه بنظيره الكوري الجنوبي في يناير/كانون الثاني الماضي، تشكل لديه انطباع أن كوريا الشمالية لن تستطيع دق إسفين بين واشنطن وسيئول.

وتأتي هذه التصريحات بعد انفراج ملحوظ في العلاقات بين الكوريتين، وإرسال بيونغ يانغ وفدا للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، كما وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون دعوة للرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن لإجراء محادثات في بيونغ يانغ مما يمهد الطريق لأول اجتماع للزعيمين الكوريين منذ ما يزيد على 10 سنوات.

التعليقات