• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 13/02/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ ممتعضة من الأمم المتحدة

بيونغ يانغ ممتعضة من الأمم المتحدة

المصدر / وكالات

أبدت كوريا الشمالية عدم رضاها عن سكرتارية الأمم المتحدة لتأييدها للعقوبات السارية ضدها، والتي تعتبرها غير قانونية، حسبما ذكرت البعثة الدائمة لبيونغ يانغ لدى المنظمة الأممية.

وفى يناير/كانون الثاني عام 2017 طلبت كوريا الديمقراطية من الأمم المتحدة عقد مؤتمر قانوني دولي حول مشروعية فرض عقوبات من مجلس الأمن على البلاد. وأثار ممثلو كوريا الشمالية بأشكال مختلفة مسألة عقد مثل هذا المؤتمر الذي لم تتم الاستجابة لطلب عقده، بما في ذلك خلال اتصالاتهم مع الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه للشؤون السياسية.

 وفي يوم الاثنين، لاحظت البعثة الدائمة أنها أرسلت خمس رسائل ذات صلة إلى الأمين العام للمنظمة العالمية وأصدرت أربعة بيانات للصحافة.

وقالت البعثة في بيانها، إن الدبلوماسيين الكوريين الشماليين غير راضين عن رد أمانة الأمم المتحدة التي تشير، إلى أن مجلس الأمن يجب أن يقرر التدابير التي ينبغي اتخاذها لصون السلم والأمن.  

وفى بيان شديد اللهجة، أشار دبلوماسيون إلى أن سكرتارية الأمم المتحدة "تواصل تجاوز طلبنا المشروع".

وفي هذا الصدد، طلبت البعثة الدائمة مرة أخرى من أمانة الأمم المتحدة أن تستجيب فورا لاقتراحها بإنشاء منتدى دولي للخبراء القانونيين، وفقا لميثاق الأمم المتحدة".

ودعت بيونغ يانغ المحامين والمنظمات الدولية إلى النظر في عدد من القضايا وخاصة الحق في استكشاف الفضاء الخارجي سلميا، والحق في الدفاع عن النفس، وعمليات الإطلاق واختبارات الدول الأخرى التي لم يعتبرها مجلس الأمن الدولي تهديدا للسلام والأمن الدوليين.

ووصف تقرير بيونغ يانغ قرارات العقوبات التي اعتمدها مجلس الأمن الدولي، بأنها عدوانية تهدف إلى خنق الاقتصاد الوطني والصحة والرياضة والمساعدات الإنسانية .

المصدر: نوفوستي

التعليقات