• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الثلاثاء 13/02/2018 - 03:19 بتوقيت نيويورك

فنزويلا تفقد حق التصويت في الأمم المتحدة مؤقتا

فنزويلا تفقد حق التصويت في الأمم المتحدة مؤقتا

المصدر / وكالات

حرمت منظمة الأمم المتحدة، يوم الاثنين، فنزويلا و7 دول أخرى من حق التصويت مؤقتا في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لعدم دفعها مستحقاتها.

ويأتي هذا الإجراء تطبيقا لمعايير الأمم المتحدة، التي تنص على حرمان أي دولة من حق التصويت مؤقتا في حال عدم دفع الاشتراكات المستحقة إلى ميزانية المنظمة.

ولا يعد هذا الإجراء ضد فنزويلا الأول، ففي عام 2017، كذلك حرمت من حق التصويت، ولكنها بعد ذلك دفعت المبلغ المستحق، وتم إلغاء هذا الإجراء.

هذا وكانت هناك 7 حالات مماثلة في نهاية يناير/كانون الثاني المنصرم، حيث حرمت 7 بلدان من حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي جمهورية أفريقيا الوسطى، ودومينيكان، وغينيا الاستوائية، وغرينادا، وليبيا، وسورينام، واليمن.

التعليقات