• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاربعاء 14/02/2018 - 03:46 بتوقيت نيويورك

زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ يؤيد خطة ترمب حول الهجرة

زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ يؤيد خطة ترمب حول الهجرة

المصدر / وكالات

شدد الجمهوريون بمجلس الشيوخ الأميركي ضغوطهم على الديمقراطيين ليقبلوا مطالب الرئيس دونالد ترمب المتعلقة بتشديد قوانين الهجرة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك في إطار تشريع يهدف لمساعدة المهاجرين "الحالمين" صغار السن.

وأيد ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي أمس الثلاثاء أن يتضمن تشريع "الركائز الأربعة" لترمب بشأن الإصلاح الشامل للهجرة والتي تشمل خطط بناء الجدار ووقف برنامج التأشيرات بنظام القرعة وفرض قيود على منح تأشيرات لأسر المهاجرين غير الشرعيين.

وقال مكونيل في خطاب بمجلس الشيوخ "يحظى هذا المقترح بدعمي وخلال هذا الأسبوع من المناقشات الواضحة أظن أنه يستحق دعم كل سناتور مستعد... لسن قانون".

و"ركيزة" ترمب الخاصة بالهجرة هي أسهل جانب يمكن أن يقبله الديمقراطيون. ويحمي هذا الجانب نحو 1.8 مليون من "الحالمين" وهم الذين أحضروا إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي وهم أطفال.

وكثير من الديمقراطيين مترددون في المساعدة على تمويل الجدار الذي تعهد ترمب طويلا ببنائه على الحدود مع المكسيك بهدف منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول الولايات المتحدة ويراه كثير من النواب باهظا جدا وغير فعال.

التعليقات