• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 15/02/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

تيلرسون في بيروت.. بزيارة تهدف للتصدي لنفوذ حزب الله

تيلرسون في بيروت.. بزيارة تهدف للتصدي لنفوذ حزب الله

المصدر / وكالات

وصل اليوم الخميس إلى لبنان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في زيارة قصيرة، من المتوقع أن يعلن خلالها موقفاً حازماً من ميليشيا #حزب_الله.

وتعد زيارة تيلرسون، التي تستمر نحو ست ساعات وسط إجراءات أمنية مشددة، الأولى لمسؤول أميركي في هذا المنصب منذ أربعة أعوام.

والتقى تيلرسون الرئيس اللبناني ميشال عون، ومن المرتقب أن يجتمع أيضاً برئيس البرلمان نبيه بري، على أن يلتقي رئيس الحكومة سعد الحريري ويعقد معه مؤتمراً صحافياً بعد ظهر اليوم.

وأكد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" في واشنطن أن #تيلرسون يحمل رسالتين في زيارته هذه، الأولى هي وجوب أن تواجه الدولة اللبنانية ومختلف الأطراف نفوذ حزب الله، وضرورة اتخاذ خطوات أكثر حزماً لاحتواء ميليشيا الحزب وتأثيراتها على الدولة.

أما الرسالة الثانية، فهي التأكيد على أن #لبنان هو شريك استراتيجي وحليف في الحرب على الإرهاب.

كما ستجدّد واشنطن تعهداتها بدعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها الرسمية خصوصاً الجيش، الذي أعطته حتى الآن مساعدات بمليار و500 مليون دولار.

التعليقات