• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/02/2018 - 03:54 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: نرغب في رؤية محمود عباس يعود الى طاولة المفاوضات

الخارجية الأمريكية: نرغب في رؤية محمود عباس يعود الى طاولة المفاوضات

المصدر / وكالات

أكدت المتحدثة بلسان وزارة الخارجية الأميركية "هيذر نيورت"، أن حكومة بلادها ترغب في رؤية الرئيس محمود عباس وهو يعود إلى طاولة المفاوضات.

وقالت نيورت للصحفيين حول توقعاتها بشأن خطاب عباس الثلاثاء أمام مجلس الأمن، وما تحب الإدارة الأميركية أن تسمعه منه أو يمتنع عن قوله: "أعتقد أنه إذا كان هناك أي شيء، وأنا لن أتكلم معه، لكنني أعلم أننا نريد أن نجلس ونجري بعض المحادثات حول التسوية".

وأضافت: "مع التسليم بأنه سيكون من الصعب على كلا الطرفين أن يتوصلا إلى بعض من الإجماع والاتفاق".

وتابعت نيورت "في نهاية المطاف.. أي اتفاق يجب أن يكون بين الطرفين لأن عليهما أن يكونا مستعدين للعمل عليه أو التنازل عنه".

وأكملت: "كنا نحب أن نراه (عباس) يجلس ويقول دعونا نبدأ بعض محادثات سلام، وسيكون ذلك مثاليا. هل سنحصل على ذلك؟ أنا لا اعرف".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن أمينها العام "أنطونيو غوتيريش" سيترأس يوم الثلاثاء المقبل جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول فلسطين، يشارك فيها عباس.

وقال استيفان دوغريك المتحدث باسم غوتيريش الجمعة خلال مؤتمر بمقر المنظمة بنيويورك، إن "عباس سيعقد باليوم نفسه اجتماعًا ثنائيًا مع الأمين العام لبحث تطورات إحياء عملية التسوية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات