• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/02/2018 - 06:44 بتوقيت نيويورك

قضية فساد جديدة تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو

قضية فساد جديدة تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو

المصدر / وكالات - هيا

فضيحة فساد جديدة تطارد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عنوانها هذه المرة شركة "بيزك" للاتصالات الأرضية، وموقع "والا" الإخباري، الذين يمتلكهما رجل الأعمال شاؤول إلوفيتش، فيما بات يُعرف "بملف 4000".

وشرعت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، بالتحقيق فيما إذا كان نتنياهو قد أبرم صفقة مع إلوفيتش، يمنح نتنياهو بموجبها امتيازات تنظيمية "لبيزك"، مقابل تغطية صحفية ودودة عنه "بوالا".

واحتفظ نتنياهو لسنوات طويلة بوزارة الاتصالات إلى جانب رئاسته للحكومة، قبل أن يضطر لتسليم الوزارة لأيوب قرا لاحقا، بموجب قرار قضائي.

وقال الإعلام العبري إن الشرطة ستأخذ إفادات من مقرّبي نتنياهو وإلوفيتش، على خلفية هذه القضية، في حين ستفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو شخصيا، تحت طائلة التحذير.

وحققت سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية، المسؤولة عن حماية مصالح الجمهور في الشركات، في هذه القضية، ومن ثم نقلت الملفات إلى الشرطة.

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، قد أمر بإكمال التحقيقات بالعلاقة بين الامتيازات التنظيمية الممنوحة "لبيزك" من جانب الحكومة من جهة، وتغطية أخبار نتنياهو وعائلته في موقع "والا" من جهة أخرى. ويعتقد مندلبليت وجود أساس لصفقة مشبوهة. وسبق لمندلبليت أن منع نتنياهو في العام 2016، من البت في ملفات تتعلق بشركات تابعة لإلوفيتش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات