• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الاحد 25/02/2018 - 02:35 بتوقيت نيويورك

غوتيريش يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي حول سوريا

غوتيريش يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي حول سوريا

المصدر / وكالات

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف الأعمال القتالية في أنحاء سوريا لمدة ثلاثين يوما على الأقل.

مجلس الأمن يصوت بالإجماع لصالح مشروع قرار الهدنة في سوريا

وفي بيان صدر عن المتحدث باسمه، أكد غوتيريش أنه يتوقع تطبيق القرار على الفور وبشكل دائم، وخاصة ما يتعلق بضمان وصول المساعدات والخدمات الإنسانية، وكذلك إجلاء المرضى والمصابين، وتخفيف معاناة الشعب السوري بصورة دائمة ومستدامة ومن دون عوائق.


وأكد البيان الصحفي أن الأمم المتحدة مستعدة للقيام بدورها في هذا الشأن.

وذكّر الأمين العام كل الأطراف بالتزاماتها المطلقة وفق القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، الخاصة بحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية في جميع الأوقات.

من جانبه أكد منسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، أن "الأمم المتحدة وشركاءها مستعدون لدعم القوافل المنقذة للحياة، والإجلاء الطبي من الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق المحاصرة والأماكن التي يصعب الوصول إليها بأنحاء سوريا". ودعا كل الأطراف إلى جعل هذا الأمر ممكنا، قائلا: "يجب أن تتحول الكلمات بشكل سريع إلى عمل".

وقد اعتمد مجلس الأمن الدولي أمس السبت، قرارا يطالب بالوقف الفوري للأعمال القتالية في سوريا، لمدة 30 يوما، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

المصدر: الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة

التعليقات