• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/02/2018 - 06:32 بتوقيت نيويورك

حزب الله يحاكي قتال عناصره في سوريا بلعبة إلكترونية في الأسواق

حزب الله يحاكي قتال عناصره في سوريا بلعبة إلكترونية في الأسواق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أطلق حزب الله لعبة إلكترونية ثلاثية الأبعاد أطلق عليها اسم "الدفاع المقدّس"، قائلاً إنها "تحاكي قتال عناصره في سوريا ضد التكفيريين". وتجسّد اللعبة مجموعة من المعارك التي شارك فيها الحزب بدءًا من الدفاع عن مقام السيدة زينب الذي يجلّه الشيعة في دمشق، وحتى معارك الحدود اللبنانية السورية في رأس بعلبك.

ويشير الحزب إلى أن هناك 3 أهداف أساسية لهذه اللعبة أولها محاكاة معارك عناصره مع من وصفهم بـ"التكفيريين،" والثاني "تحفيز الروح الجهادية عند الجمهور المستهدف،" والثالث "توثيق الانتصار" على العدو التكفيريّ في المنطقة، وفقا للحزب.

وصنّفت مواقع إخبارية مقرّبة من الحزب اللعبة بأنّها منافسة للألعاب المواجهة في سياق الحرب الناعمة، مشيرة الى أنه جرت العادة في الألعاب أن يكون الجندي الأميركي يقاتل الروس أو العرب والإرهابيين، مما يولد قناعة عند اللاعب أنّ أميركا هي رأس الدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة، بينما الواقع معاكس لذلك، على حد تعبيرها.

وتتلخص مراحل اللعبة في مرحلة زيارة المقام وفيها التعبئة الروحية والدخول في سيناريو المعارك، تليها، أولى المعارك وهي الدفاع عن المقام وصدّ الهجوم انطلاقًا من باحة ركن الآليات. بعدها، معارك الحَجّيرة وهي مرحلتين، الأولى تدمير مدافع الهاون التي ترمي المقام بالقذائف والثانية السيطرة على مركز القيادة. تليها معركة القصير، وهي على مرحلتين أيضًا، الأولى تحرير رهائن والثانية استكمال السيطرة على المنطقة.

وبحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني للعبة، فإن المعركة الأهم والأبرز هي "معركة القضاء على الهنداوي" أي على عبد السّلام عبد الرّزّاق الهنداوي وهو ملقّب بـ "أبي عبدو" المعروف بمشاركته في نقل انتحاريين وتجهيز السيارات المفخخة وإرسالها إلى لبنان. 

أما آخر المعارك وهي معركة رأس بعلبك، فيقول الحزب، المصنف على قوائم الإرهاب في العديد من الدول، إنها تجسّد الدفاع عن الأراضي اللبنانية في وجه الهجوم الإرهابي للجماعات التكفيرية من جهة الأراضي السورية، في إشارة إلى دور الحزب المثير للجدل في الحرب السورية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات