• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الجمعة 02/03/2018 - 04:26 بتوقيت نيويورك

سفيرة أميركا في المكسيك تستقيل وسط توتر العلاقات

سفيرة أميركا في المكسيك تستقيل وسط توتر العلاقات

المصدر / وكالات

تستقيل سفيرة الولايات المتحدة في المكسيك روبرتا جاكوبسون من موقعها هذا الربيع، وسط علاقات متوترة بين الدولتين وفي أعقاب رحيل شخصيات هامة أخرى من وزارة #الخارجية_الأميركية.

وفي مذكرة أرسِلت إلى موظفي السفارة الخميس، كتبت جاكوبسون أنه بعد أكثر من 31 عاما في خدمة الحكومة، قدمت استقالتها وسوف تبدأ سريانها من الخامس من مايو/أيار، بعد عامين من أداء اليمين لتولي منصب #سفيرة_أميركا_بالمكسيك.

وقالت جاكوبسون: "وصلت إلى قرار صعب أنه آن الوقت الصحيح أن انتقل إلى تحديات ومشاريع جديدة.. وهذا القرار يعد صعبا للغاية بسبب إيماني العميق بأهمية #العلاقات_الأميركية_المكسيكية ومعرفة أنها تمر بوقت حاسم".

ولم تذكر لماذا اتخذت القرار، ولكنها كتبت في تغريدة على "تويتر" في وقت لاحق من اليوم أنها تغادر "بحثا عن فرص جديدة".

ويخيم على #العلاقات_بين_أميركا_والمكسيك التوتر في ظل إدارة دونالد ترمب بسبب موقف الرئيس المتشدد وانتقاده الشديد للهجرة والتجارة، والتعهدات المستمرة ببناء #الجدار الحدودي وإجبار المكسيك على دفع تكلفته.

وتجري الدولتان الآن الجولة السابعة من المحادثات في مكسيكو سيتي من المفاوضات حول اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا" إلى جانب كندا.

التعليقات