• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 06/03/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

البنتاغون: "غصن الزيتون" تؤثر سلباً في الحرب على تنظيم الدولة

البنتاغون:

المصدر / وكالات

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الهجوم الذي تشنه تركيا ضد الوحدات الكردية السورية، التي تساندها الولايات المتحدة في عفرين، أثر سلباً على الحرب ضد تنظيم الدولة.

وقال العقيد روبرت مانينغ المتحدث باسم البنتاغون للصحفيين: "توقف الحرب على تنظيم الدولة، يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، قد علقت مؤقتاً".

وأضاف: "إن وتيرة الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة لم تتأثر، وأن قوات سوريا الديمقراطية، ما زالت تسيطر على الأراضي التي استعادتها من التنظيم".

وقال متحدث آخر باسم البنتاغون الرائد أدريان رانكين غالاوي: "الجيش الأمريكي شاهد مقاتلين من قسد ينسحبون من الحرب ضد المسلحين في وادي نهر الفرات الأوسط للقتال في أماكن أخرى، ربما في عفرين".

وأقر مجلس الأمن الدولي مشروع قرار في شباط/ فبراير الماضي يطالب بوقف لإطلاق النار مدته شهراً في أنحاء سوريا باستثناء الجماعات التي صنفها "إرهابية".

وتقول تركيا: "إن "مشروع قرار وقف إطلاق النار لا ينطبق على وحدات حماية الشعب"، ورفضت دعوات غربية لها لتنفيذ الهدنة.

وشرعت تركيا في الهجوم على عفرين في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، لطرد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة "إرهابية" وامتداداً لحزب العمال الكردستاني على أراضيها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات