• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/03/2018 - 08:22 بتوقيت نيويورك

المفوضية الأوروبية: تقديم 3 مليارات يورو لمساعدة تركيا على استقبال السوريين

المفوضية الأوروبية: تقديم 3 مليارات يورو لمساعدة تركيا على استقبال السوريين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافقت المفوضية الأوروبية على تقديم دفعة مالية ثانية تبلغ 3 مليارات يورو لمساعدة تركيا على استقبال اللاجئين السوريين على اراضيها، كما وعد قبل سنتين في الاتفاق الذي ابرمه مع انقرة حول الهجرة.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان انه بعد صرف المليارات الثلاثة الأولى على عشرات المشاريع، ستقوم المفوضية اليوم «بتحريك الدفعة الثانية» بالقيمة نفسها «لمصلحة اللاجئين في تركيا».

لكن لا يزال يتعين على المفوضية الاتفاق مع الدول الاعضاء حول مصدر الاموال التي تعهد بها الاتحاد إلى تركيا في اطار الاتفاق الموقع في مارس 2016 لوقف تدفق المهاجرين واللاجئين إلى السواحل اليونانية.

وصرح المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة ديمتريس افراموبولوس «بالنسبة إلى المفوضية يبدو من الواضح ان علينا اتباع القسمة نفسها» على غرار الشريحة الاولى أي مليار يورو من موازنة الاتحاد الاوروبي والباقي من الدول الاعضاء .

وقد تم توزيع الشريحة الأولى من ثلاثة مليارات على اكثر من 70 مشروعا في مجال التعليم والصحة لاكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوريا في تركيا. وقالت المفوضية انه وبحلول ديسمبر 2017، سيكون قد تم دفع 1،85 مليار يورو.

وتعهدت تركيا بموجب الاتفاق بوقف عمليات عبور بحر ايجه وقبلت ان يعيد الاتحاد الاوروبي إلى اراضيها كل المهاجرين الجدد الواصلين إلى اليونان بمن فيهم طالبي اللجوء.

وينص الاتفاق في المقابل على انه «ومقابل كل سوري يتم ترحيله من الجزر اليونانية إلى تركيا، يتم اسكان سوري آخر من تركيا في الاتحاد الاوروبي».

ويلتزم الاوروبيون من جهة أخرى دفع ثلاثة مليارات يورو لتمويل مشاريع من اجل تأمين استقبال افضل للاجئين في تركيا في 2016 و2017 بالاضافة إلى «تمويل اضافي» وبالقيمة نفسها على غرار العامين السابقين لكن بشروط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات