• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/03/2018 - 04:42 بتوقيت نيويورك

قرقاش: السعودية تتطلع للمستقبل وإيران تتمسك بالماضي

قرقاش: السعودية تتطلع للمستقبل وإيران تتمسك بالماضي

المصدر / وكالات

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أمس الجمعة، على أن حيوية التوجه السعودي تعبّر عن طموحات الجيل الجديد، خلافا للغة إيران وتكلس سياساتها المرتبطة بالماضي.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المتابع المنصف يلاحظ أن حيوية التوجه السعودي تعبّر عن لغة المستقبل، وأن منتقدي السعودية يجدون أن ذخيرة هجومهم التقليدية غدت غير صالحة للاستخدام، "أمام حيوية وتجديد ودور قيادي يفرض نفسه كل يوم".

وتابع: "شتّان ما بين رؤية سعودية إيجابية تدرك الحاجة إلى التعامل مع طموحات جيل شاب وتطلعه للتنمية والاستقرار، ورؤية إيرانية توسعية لا مساحة فيها للتنمية أو احتياجات الشباب وآمالهم".

وأضاف: "من الإمارات دعواتنا للسعودية بالنجاح والحصاد".

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، كان قد شن هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية تصريحات أدلى بها مؤخرا لقناة أمريكية.


وقال قاسمي إن "تصريحات بن سلمان لا تستحق الرد لأنه ساذج متوهم ولا يتفوه إلا بالكلام المر والكاذب، ولا يعرف من السياسة والكياسة سوى إطلاق الكلام الفظ في غير محله بعيدا عن الحكمة".

وأشار إلى أنها تذكر "بجاهلية البدو وتعيد للأذهان تحدياتهم الخاوية".

وكان ولي العهد السعودي قد صرح أنه في حال طورت إيران قنبلة نووية، فإن السعودية ستقوم بالشيء نفسه وفي أسرع وقت ممكن. وقال: "دول العالم لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث في الشرق الأوسط.. خامنئي يشبه هتلر إلى حد كبير".

شتّان بين رؤية سعودية إيجابية تدرك الحاجة للتعامل مع طموحات جيل شاب وتطلعه للتنمية والإستقرار، ورؤية إيرانية توسعية لا مساحة فيها للتنمية أو إحتياجات الشباب وآمالهم.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات