• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 19/03/2018 - 05:15 بتوقيت نيويورك

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

بوتين: اتهام روسيا بتسميم جاسوس ببريطانيا هراء

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاعتقاد بأن بلاده سممت الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته -اللذين يرقدان في حالة حرجة في مستشفى بريطاني- هراء، مؤكدا أن روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية ومستعدة للتعاون مع لندن.

وقالت بريطانيا إن غاز الأعصاب نوفيتشوك الذي يرجع للعهد السوفياتي هو الذي سمم سكريبال وابنته يوليا، وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس إن روسيا تخزن ذلك الغاز، وتبحث كيفية استخدام مثل هذه الأسلحة في الاغتيالات.

ولكن بوتين قال -في أول تصريحات مفصلة بشأن هذه العملية- إن اتهام روسيا يتم بشكل كاذب.

وقال للصحفيين إنه علم بتسميم سكريبال وابنته من وسائل الإعلام، وأول شيء تبادر إلى ذهنه أنه لو كان غاز أعصاب من النوع العسكري لكان الناس قد ماتوا على الفور.

وأكد أن روسيا لا تملك مثل هذه الغازات، فقد دمرت كل أسلحتنا الكيميائية تحت إشراف المنظمات الدولية، "وكنا أول من فعل ذلك، على عكس بعض شركائنا الذين وعدوا بأن يفعلوا ذلك، ولكن للأسف لم يفوا بوعودهم".

وقال إن موسكو مستعدة للمشاركة في التحقيقات اللازمة، مضيفا أنه لتحقيق ذلك لا بد أن تكون هناك رغبة من الطرف الآخر.

وأضاف "بشكل عام، أعتقد بأن أي شخص عاقل سيدرك أنه سيكون من قبيل الهراء والثرثرة أن تقدم موسكو على مثل هذا العمل الطائش عشية انتخابات الرئاسة، إنه فقط أمر لا يمكن تصوره".

وأدلى بوتين بهذه التصريحات بعد فوزه بفترة جديدة في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس.

التعليقات