• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 20/03/2018 - 06:01 بتوقيت نيويورك

جونسون: نفضل التعاون مع منظمة حظر الكيميائي في قضية سكريبال

جونسون: نفضل التعاون مع منظمة حظر الكيميائي في قضية سكريبال

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بأن بلاده تفضل التعاون مع خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قبل الخبراء الروس، في التحقيق في قضية تسميم العميل البريطاني سكريبال.

وقال جونسون في حديث لقناة "دويتشه فيله" الألمانية اليوم الثلاثاء: "نضع ثقتنا في الخبراء التقنيين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية... دعونا ننظر إلى  تقييمهم، كيف سيكون".

وجدد جونسون اتهام روسيا بالضلوع في تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته مطلع الشهر الحالي في مدينة سالزبوري البريطانية، لكنه لم يرفق هذا الاتهام بأي دليل أو برهان.

وأشار جونسون إلى أنه يضمر شكوكا قوية في روايات تنفي علاقة موسكو بمادة "نوفيتشوك" السامة التي تقول لندن إنها استخدمت في الاعتداء على سكريبال، معتبرا أن موقف موسكو من موضوع مادة "نوفيتشوك"، "يزداد غرابة أكثر فأكثر".

من جهتها، أكدت الخارجية الروسية في معرض ردها على مطالبة مجلس الاتحاد الأوروبي موسكو بكشف الستار عن برنامجها المزعوم لتصنيع "نوفيتشوك"، أن روسيا لا تقوم بإنتاج أو تخزين أي مادة سامة تحت تسمية "نوفيتشوك".

وتنفي موسكو بشدة أي علاقة لها بتسميم سكريبال، وتطالب لندن بتقديم الأدلة على مزاعمها أو الاعتذار.

التعليقات