• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الثلاثاء 20/03/2018 - 06:02 بتوقيت نيويورك

مهام صعبة تنتظر وزير الخارجية الأمريكي الجديد

مهام صعبة تنتظر وزير الخارجية الأمريكي الجديد

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي إن مايك بومبيو المرشح لمنصب وزير الخارجية سيكون على موعد مع قضايا إقليمية صعبة، مثل كوريا الشمالية وإيران.

وأضاف السناتور الجمهوري بوب كوركر قبل اجتماع مع بومبيو الذي يتولى حاليا منصب مدير وكالة المخابرات المركزية: "ستكون هناك بعض القضايا الصعبة التي سيتعين عليه التعامل معها مثل إيران وكوريا الشمالية وعدة أشياء وأعتزم الحديث معه بشأنها في جلسات خاصة".

وأشار كوركر إلى أن الاجتماع كان بمثابة "تقييم أولي" لبومبيو الذي يحظى بثقة الرئيس دونالد ترامب وكان عضوا في مجلس النواب قبل أن ينتقل لوكالة المخابرات المركزية.

وعبر السناتور راند بول، أحد الأعضاء الجمهوريين في اللجنة وعددهم 11، عن معارضته منح بومبيو حقيبة الخارجية، بسبب أمور بينها مخاوفه من أن يدعم بومبيو الحرب على إيران.

وقال النواب الديمقراطيون إن من السابق لأوانه التكهن بموقفهم من بومبيو في التصويت قبل أن يلتقوا به أو تعقد جلسة خاصة معه.

وعلى الرغم من أن ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ أيدوا ترشيح ترامب لبومبيو لقيادة وكالة المخابرات المركزية العام الماضي، فإن تأكيد ترشيحه هذه المرة قد يكون أكثر تعقيدا.

التعليقات