• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 20/03/2018 - 06:06 بتوقيت نيويورك

استئناف المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية مع تقليص مدتها

استئناف المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية مع تقليص مدتها

المصدر / وكالات - هيا

اتفقت واشنطن وسيئول على استئناف التدريبات العسكرية المشتركة أوائل الشهر القادم في خطوة متوقعة رغم الحديث عن لقاء بين الزعيمين دونالد ترامب وكيم جونغ أون.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن قيادة الأمم المتحدة أخطرت الجيش الكوري الشمالي بموعد التدريبات المقررة في الأول من أبريل المقبل.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون كريستوفر لوجان، أن التدريبات مخصصة للدفاع، ولا يوجد ما يدعو كوريا الشمالية لاعتبارها استفزازا، وأشار إلى أنها ستكون مماثلة للمناورات التي جرت في السنوات السابقة.

وتشمل المناورات محاكاة بالكمبيوتر وتدريبات ميدانية سيشارك فيهما نحو 23700 جندي أمريكي و30 ألف جندي كوري جنوبي.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن مدة المناورات العسكرية خفضت إلى النصف مقارنة بالسنوات السابقة.

وقررت واشنطن وسيئول في يناير الماضي، تأجيل المناورتين السنويتين "كي ريزولف" و"فاول إيغل" إلى ما بعد الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب البارالمبية في كوريا الجنوبية بهدف تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

التعليقات