• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الخميس 22/03/2018 - 03:41 بتوقيت نيويورك

الكونغرس الأمريكي يخصص أموالاً لـ "مواجهة النفوذ الروسي"

الكونغرس الأمريكي يخصص أموالاً لـ

المصدر / وكالات - هيا

يعتزم الكونغرس الأمريكي تخصيص 250 مليون دولار "لمواجهة النفوذ الروسي"، وفقاً لمشروع الميزانية الأمريكية لعام 2018، الذي تم تعميمه بعد توافق الحزبين الديمقراطي والجمهوري عليه.


وجاء في مشروع الموازنة الأمريكية: "ينبغي تخصيص ما لا يقل عن 250 مليون دولار لصندوق مواجهة النفوذ الروسي.. وبرامج لتعزيز قدرات قوات إنفاذ القانون والأمن في أوروبا وأوراسيا، وكذلك لتعزيز التعاون الأمني ​​بين هذه البلدان والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي".

بالإضافة إلى ذلك، سوف تخصص هذه الأموال لـ "برامج تعزيز الديمقراطية في روسيا".

كما مدد الكونغرس الحظر على المساعدات المالية إلى الاتحاد الروسي، وكذلك الحظر على تعاون البنتاغون مع شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية المتخصصة بتصدير الأسلحة، وفرض قيود على مواد أخرى للتعاون مع روسيا.

وأمام مجلسي الكونغرس وقت حتى نهاية يوم الجمعة لاعتماد مشروع الميزانية المذكور، وإلا فإن الحكومة الفيدرالية ستبقى مجددا بدون تمويل. وبعد إقرار هذه الميزانية من قبل مجلسي الكونغرس، يجب إحالتها للبيت الأبيض كي يتم التوقيع عليها من قبل الرئيس دونالد ترامب.

التعليقات