• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 22/03/2018 - 03:43 بتوقيت نيويورك

ترامب وولي العهد السعودي يبحثان الوضع في اليمن

ترامب وولي العهد السعودي يبحثان الوضع في اليمن

المصدر / وكالات - هيا

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الوضع في اليمن، بما في ذلك موضوع المقاتلين الحوثيين والأزمة الإنسانية هناك وما وصف بالتحركات الإيرانية.

  • وقال البيت الأبيض: "فيما يتعلق باليمن، بحث الرئيس وولي العهد الخطر الذي يمثله الحوثيون على المنطقة بمساعدة الحرس الثوري الإسلامي الإيراني".

وتابع: "بحث الزعيمان الخطوات الإضافية اللازمة للتعامل مع الوضع الإنساني، واتفقا على ضرورة التوصل لحل سياسي للصراع في نهاية المطاف لتلبية حاجات الشعب اليمني".

وتدخل التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في اليمن عام 2015 في مواجهة الحوثيين، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء الماضي، مشروع قرار يسعى لإنهاء دعم واشنطن للحملة العسكرية السعودية باليمن.

ووصف بعض المشرعين الداعمين للقرار الصراع بأنه "كارثة إنسانية" وألقوا باللائمة فيها على السعودية.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس المشرعين في الأسبوع الماضي إلى عدم تأييد مشروع القرار ودافع عن الدعم العسكري الأمريكي للسعودية.

وقال ماتيس إن المساعدة الأمريكية التي تشمل دعما مخابراتيا محدودا وإعادة تزويد طائرات التحالف بالوقود تهدف في النهاية لتحريك الحرب اليمنية في اتجاه الحل التفاوضي.

وحذر من أن الانسحاب قد يزيد من أعداد الضحايا المدنيين ويقوي شوكة الحوثيين، الذين أطلقوا صواريخ على السعودية واستهدفوا سفنا قبالة ساحل اليمن.

التعليقات