• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/03/2018 - 07:27 بتوقيت نيويورك

فلسطين: إغلاق مدخل قرية "دير" في رام الله وسط تواجد كثيف لجنود الاحتلال

فلسطين: إغلاق مدخل قرية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، المدخل الرئيسي لقرية دير نظام شمال غرب رام الله بالجدران الأسمنتية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال تتواجد بكثافة على أطراف القرية منذ ليلة أمس، وأن جنود الاحتلال أطلقوا صباح اليوم قنابل الغاز على الطلبة أثناء توجههم لمدارسهم وعرقلوا وصولهم إليها.

من ناحية أخرى، أغلق مستوطنون من سكان البؤرة الاستيطانية (سيدى بوعز) جنوب بيت لحم بالضفة الغربية طريقا زراعية فى أراضى بلدة الخضر.

وأفادت المصادر بأن مجموعة من مستوطني البؤرة المقامة على أراضى المواطنين أغلقوا الطريق الزراعية الموصلة للأراضي في منطقة (عين القسيس) بالسواتر الترابية والصخور ومخلفات البناء، إلا أن المواطنين أعادوا فتح الطريق صباح اليوم.

ويتعمد المستوطنون وقوات الاحتلال إغلاق الطرق الزراعية أمام المواطنين فى المنطقة فى خطوة تستهدف التضييق على المزارعين ومنعهم من الوصول إليها؛ لإجبارهم على تركها.

من ناحية أخرى زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أحبط صباح اليوم الخميس، محاولة تسلل أخرى من قطاع غزة إلى الداخل المحتل بعد اعتقال فتيين فلسطينيين اجتازا السياج الأمني المحيط بجنوب القطاع.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم اعتقال فلسطينيين اثنين بالقرب من مكان اجتيازهما وبحوزتهما قطاعتان وسكين.

يشار إلى أن هذه المرة الرابعة خلال الأسبوع الجاري التي يتسلل فيها فلسطينيون من غزة إلى الداخل المحتل.

ورفعت قوات الاحتلال من حالة التأهب، وذلك عشية ذكرى شهداء "الأرض الخالد"، التي تصادف غدا الجمعة، وتزامنا مع دعوات ما "منظمات الهيكل"، التي دعت إلى "إفراغ" المسجد الأقصى لصالح اليهود، بهدف تمثيل تقديم "قرابين الفصح".

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن إغلاق شامل للأراضي الفلسطينية من مساء اليوم الخميس، وحتى السابع من الشهر المقبل، بمناسبة "الفصح" العبري.

في المقابل، دعت القوى الوطنية والدينية في العديد من بلدات وأحياء مدينة القدس، وشخصيات مقدسية اعتبارية المواطنين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى غدا، والحرص على أداء صلاة الفجر فيه، والرباط برحابه الطاهرة، والمشاركة فى أداء صلاة الجمعة، والمزيد من الصلوات فيه، للذود عنه، والتصدي لأي محاولة لاستهدافه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات