• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 31/03/2018 - 09:14 بتوقيت نيويورك

إضراب شامل بالأراضي الفلسطينية المحتلة

إضراب شامل بالأراضي الفلسطينية المحتلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

"قتل واعتقالات ومسيرات حاشدة" يومًا داميًا شهده الشعب الفلسطيني بالأمس، في ذكرى إحيائه لـ" يوم الأرض" الذي مضى عليه اثنين وأربعون عامًا، ولكنه مازال في ذاكرة كل المدن الفلسطينية، التي لم تتغير هويتها التاريخية بمرور الزمن، وعادت المسيرات مجددًا تهز أرض فلسطين.

وفي 30 مارس من كل عام، يحيي الفلسطينيون ذكرى يوم الأرض، وذلك تعبيرًا منهم عن تمسكهم بأراضيهم المنهوبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث خرجت مسيرة "العودة الكبرى" التي نظمها الفلسطينيون بالأمس، محتجين ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الذي مارس العدوانية معه، مما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا وإصابة الكثير منهم بجروح مختلفة بنيران الاحتلال الإسرائيلي، فضًلا عن اعتقال آخرين.

ودفع هذا الإجراء إلى إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد اليوم على أرواح ضحايا الشهداء، وتكليف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، باتخاذ الإجراءات اللازمة لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، فضلًا عن إعلان شعب فلسطين الإضراب الشامل بكل المحافظات، فضًلا عن غلق وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف التزامًا بالحداد الوطني.

وتعود أحداث هذا اليوم لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على آلاف الدونمات من

أراضي فلسطين ذات الملكية الخاصة في مناطق ذات أغلبية سكانية حيث أصدرت قانون المصادرة الأول تحت اسم" تطوير الجليل" والذي صدرت بموجبه أراض لعرب الداخل في المناطق الإسرائيلية، بالإضافة إلى أراضي اللاجئين في عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد وسخنين وعرابة ودير حنا وطرعان وكابول وغيرها من الأراضي الفلسطينية.

الأمر الذي أدى إلى انتفاض الشعب الفلسطيني للدفاع عن أراضيهم واحتجوا بالمظاهرات والإعلان الإضراب الشامل في ذلك اليوم، وازدادت حدة المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

ومنذ ذلك الحين حتى اليوم أصبح "يوم الأرض" يومًا وطنيًا لدى الفلسطينين يحيونه بوقفات احتجاجية على العدوان الصهيوني مطالبين بوقف الاستيطان الإسرائيلي ونشاطات ضد مصادرة الأراضي، حيث إنهم يعتقدون إحياء الذكرى ليس مجرد سرد أحداث تاريخية، بل هو معركة جديدة في حرب متصلة لاستعادة الحقوق الفلسطيني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات