• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/04/2018 - 08:30 بتوقيت نيويورك

جماعة الحوثي تقضي بالحكم بالإعدام علي 8 يمنيين لتعاونهم مع التحالف العربي

جماعة الحوثي تقضي بالحكم بالإعدام علي 8 يمنيين لتعاونهم مع التحالف العربي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصدرت محكمة أمن الدولة الجزائية المتخصصة بـ“صنعاء“، الإربعاء، حكمًا ابتدائيًا بإعدام 8 يمنيين، اتهمتهم بالعمل لصالح التحالف العربي.

 

وقالت وسائل الإعلام المسيطرة عليها جماعة الحوثي إن ما يسمى بـ”المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة أصدرت حكمًا بالإعدام تعزيرًا لثمانية يمنيين وصفتهم بالعملاء لقوى العدوان”.

 

وبحسب الجماعة فإن المتهمين الذين قضت محكمة الجماعة بإعدامهم، هم : شوقي عبده أحمد إبراهيم، وعلي محمد علي حسيني، مجاهد حسين ناصر أحمد الجزيفة، وإبراهيم صالح على حراب، وأحمد أحمد على حماص، وبسام محمد ناجي الصراري، وعبدالحافظ سيف عبدالله الصراري، وعبدالعزيز حسين محمد القاضي.


ومن بين التهم التي أدانت المحكمة المتهمين بها، التعاون مع “العدو السعودي وتزويد السعودية بمعلومات عن بعض المواقع”.

 

كما تم إدانة عدد من المتهمين بإعطاء معلومات للتحالف العربي عن “تحركات الجيش واللجان الشعبية في محافظة حجة”، والمناطق الحدودية فيها وعن مخازن الأسلحة والعتاد العسكري.

 

وقضى حكم قضائي في قضية أخرى بإعدام 5 يمنيين؛ لاتهامهم بالانخراط في صفوف تنظيم “داعش” وتنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات لبعض مسلحي وقادة الحوثي في البيضاء وسط اليمن.

 

ويعدّ هذا الحكم هو الثاني من نوعه منذ انقلاب جماعة الحوثي على السلطة في 2014م، وكانت قد أصدرت بداية العام الحالي حكمًا قضائيًا بإعدام 3 يمنيين بتهمة التخابر مع دولة معادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات