• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

السبت 12/05/2018 - 03:32 بتوقيت نيويورك

الكشف عن تفاصيل إحباط محاولة تفجير موكب بوتين ونتنياهو في روسيا

الكشف عن تفاصيل إحباط محاولة تفجير موكب بوتين ونتنياهو في روسيا

المصدر / وكالات - هيا

كشف نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ صيرومولوتوف أن جهاز الاستخبارات الروسي أحبط هجمات كانت تستهدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال احتفال الروس بما يسمى "عيد النصر".

وقال صيرومولوتوف، في حديث لوكالة "تاس" نشر اليوم الجمعة، إن الاستخبارات الروسية تمكنت، قبيل "عيد النصر"، من توقيف عناصر "إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات باستخدام المتفجرات على "فوج الخالدين" في العاصمة موسكو يوم الـ9 من مايو الجاري.

وأضاف صيرومولوتوف أن الأمن الروسي ضبط أسلحة كانت بحوزة عناصر تلك المجموعات وكانت مجهزة لمهاجمة المسيرة الاحتفالية، مشيرا إلى أنه "خلال الفترة من 21 حتى 24 أبريل تم القضاء على 26 شخصا".

وقال المسؤول الروسي إن الشبكة كانت احتياطية ونشطت في شمال غرب سيبيريا، وتحديدا في دائرة أورال الفيدرالية

وأوضح صيرومولوتوف أن الأمن الروسي تمكن من الكشف على تلك الشبكة أثناء مراقبة وتوقيف عناصر المجموعة الإرهابية الأساسية التي تتبع إليها الشبكة، في مدينة سان بطرسبورغ العام الماضي.

وأضاف: "حينما كنا ندرس مصادر تمويل الجماعة، علمنا أن التمويل يأتي من تركيا، ومن ثم وصلنا إلى مجموعة احتياطية في سيبيريا".

وبحسب وزارة الخالية الروسية، فقد شارك أكثر من 10 ملايين روس في احتفالات عيد النصر وضمت موسكو منهم أكثر من مليون شخص.

المصدر : وكالات - روسيا اليوم

التعليقات