• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا: نشر500 من الحرس الوطني الأمريكي لتهدئة الأوضاع في منيابولس "تويتر" يحذر ترامب من العنف استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله وفاة عبدالرحمن اليوسفى رئيس الوزراء المغربي الأسبق كوريا الجنوبية تتراجع عن تخفيف القيود خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا" هدوء حذر على الحدود السودانية – الإثيوبية ألمانيا تستدعي سفير موسكو لدى برلين بسبب أزمة منذ عام 2015 السعودية تستعد لفتح 90 ألف مسجد الأحد القادم الأراضي اليمنية تستقبل 100 مواطن من العالقين في الإمارات القوات المسلحة الأثيوبية تحدد الوضع الصحي لـ"البرهان" القارة السمراء تسجل 100 ألف إصابة كورونا حتى الأن مقتل شخص بالرصاص خلال احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية 8 لقاحات جديدة ضد "كورونا" تعرض على الصحة العالمية رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية

الاحد 13/05/2018 - 07:21 بتوقيت نيويورك

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في اطار مساعي بعض دول الخليج الى التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ، التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع سفيري الامارات والبحرين في أحد مطاعم واشنطن.

وحسب  وسائل الإعلام،  فإن اللقاء تم عندما كان نتنياهو وزوجته سارة يتناولان العشاء في مطعم "كافيه ميلانو" في واشنطن، ويعتقد بعض المراقبين السياسيين ان اللقاء تم بترتيب امريكي - اسرائيلي لتقريب وجهات النظر وبحث العلاقات بينهما.

في حين سربت وكالة امريكية اللقاء بين نتانياهو وسفيري الامارات والبحرين ، وقالت ان ذلك جاء من باب المصادفة ، حيث صادف أن تواجد فيه أيضا سفيرا الإمارات يوسف العتيبة، والبحرين عبد الله آل خليفة مع رئيس التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، وبحضور مجموعة من الصحفيين الأمريكيين.

وعندما لاحظ الأمريكيون جلساء السفيرين العربيين وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي في المطعم، أرسلوا له رسالة عبر صاحب المطعم وأحد الصحفيين، تدعوه للانضمام إلى طاولتهم.

وبعد ذلك بوقت قصير، ذهب نتنياهو مع زوجته إلى الطاولة الأمريكية العربية، حيث تحدث لبضع دقائق مع السفيرين، وأجاب عن أسئلة حول إيران.

ووفقا للوكالة، فإن "الملتقين تبادلوا الابتسامات، وضحكوا مدهوشين لهذا الموقف الذي جمعهم، كما صافح نتنياهو السفيرين قبل مغادرة المطعم".

الجديربالذكر ان الإسرائيليون و الإماراتيون والبحرين لم يكشفوا عن اللقاء الحميم بين رئيس الوزراء الاسرائيلي وسفيري الدولتين العربيتين ومادار من لقاء ، إلا ان الوكالة الامريكية قالت إنها حصلت على معلومات حول اللقاء من ستة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، وهم ممن حضروا اللقاء أو اطلعوا على تقارير عنه.

وذكرت الوكالة أن السفارتين الإسرائيلية والإماراتية في واشنطن رفضتا الإدلاء بأي تعليق على ما يشاع بصدد هذا الملتقى.

التعليقات