• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الأحد 13/05/2018 - 07:21 بتوقيت نيويورك

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في اطار مساعي بعض دول الخليج الى التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ، التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع سفيري الامارات والبحرين في أحد مطاعم واشنطن.

وحسب  وسائل الإعلام،  فإن اللقاء تم عندما كان نتنياهو وزوجته سارة يتناولان العشاء في مطعم "كافيه ميلانو" في واشنطن، ويعتقد بعض المراقبين السياسيين ان اللقاء تم بترتيب امريكي - اسرائيلي لتقريب وجهات النظر وبحث العلاقات بينهما.

في حين سربت وكالة امريكية اللقاء بين نتانياهو وسفيري الامارات والبحرين ، وقالت ان ذلك جاء من باب المصادفة ، حيث صادف أن تواجد فيه أيضا سفيرا الإمارات يوسف العتيبة، والبحرين عبد الله آل خليفة مع رئيس التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، وبحضور مجموعة من الصحفيين الأمريكيين.

وعندما لاحظ الأمريكيون جلساء السفيرين العربيين وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي في المطعم، أرسلوا له رسالة عبر صاحب المطعم وأحد الصحفيين، تدعوه للانضمام إلى طاولتهم.

وبعد ذلك بوقت قصير، ذهب نتنياهو مع زوجته إلى الطاولة الأمريكية العربية، حيث تحدث لبضع دقائق مع السفيرين، وأجاب عن أسئلة حول إيران.

ووفقا للوكالة، فإن "الملتقين تبادلوا الابتسامات، وضحكوا مدهوشين لهذا الموقف الذي جمعهم، كما صافح نتنياهو السفيرين قبل مغادرة المطعم".

الجديربالذكر ان الإسرائيليون و الإماراتيون والبحرين لم يكشفوا عن اللقاء الحميم بين رئيس الوزراء الاسرائيلي وسفيري الدولتين العربيتين ومادار من لقاء ، إلا ان الوكالة الامريكية قالت إنها حصلت على معلومات حول اللقاء من ستة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، وهم ممن حضروا اللقاء أو اطلعوا على تقارير عنه.

وذكرت الوكالة أن السفارتين الإسرائيلية والإماراتية في واشنطن رفضتا الإدلاء بأي تعليق على ما يشاع بصدد هذا الملتقى.

التعليقات