• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/05/2018 - 07:02 بتوقيت نيويورك

العاهل الأردني يدين الاعتداءات السافرة على الفلسطينيين

العاهل الأردني يدين الاعتداءات السافرة على الفلسطينيين

المصدر / وكالات - هيا

جدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء، رفض بلاده وإدانتها "الاعتداءات السافرة" والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين على رفض بلاده وإدانتها "للاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة".

وشدد العاهل الأردني لماكرون على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الأخلاقية والقانونية وحماية الشعب الفلسطيني، معتبرا أن نقل واشنطن لسفارتها إلى القدس ستكون له تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وأكد الملك عبد الله على أن القدس هي مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، داعيا إلى تسوية مسألتها ضمن إطار حل نهائي وشامل وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أوضح البيان أنه "تم الاتفاق خلال الاتصال على مواصلة التنسيق والتشاور، حيال مختلف القضايا والتطورات الراهنة".

وكان ماكرون، قد عبر للرئيس الفلسطيني محمود عباس في مكالمة هاتفية مساء الاثنين عن تعازيه بعشرات الفلسطينيين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة.

وأكد ماكرون لعباس، تضامن فرنسا حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية أن تبقى هذه التظاهرات سلمية وشعبية.

يذكر أنه قتل نحو 58 فلسطينيا بينهم أطفال وأصيب 2400 آخرون، برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات جرت شرقي قطاع غزة يوم أمس الاثنين، أثناء مسيرات "العودة الكبرى".

الأكثر مشاهدة


التعليقات