• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الخميس 24/05/2018 - 09:01 بتوقيت نيويورك

تفاصيل شروط طهران للأوروبيين للبقاء في الاتفاق النووي

تفاصيل شروط طهران للأوروبيين للبقاء في الاتفاق النووي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حددت إيران مساء الأربعاء للأوروبيين الشروط اللازمة بنظرها للبقاء في الاتفاق النووي الموقع مع الدول الكبرى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

في ما يلي الشروط كما حددها المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي في خطاب القاه امام قادة بينهم الرئيس حسن روحاني بحسب النص الرسمي الذي نشر الخميس.

- قرار مجلس الامن-"ان انسحاب الولايات المتحدة يشكل نقضا للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي، لذا يجب على اوروبا ان تصدر قرارا يدين نقض اميركا".

والقرار 2231 صادق في يوليو 2015 على الاتفاق النووي الايراني الذي كان ابرم قبل ايام في فيينا بين طهران ودول مجموعة الست (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا).

- لا محادثات حول الصواريخ-"يجب على قادة الدول الاوروبية الثلاث (الموقعة على الاتفاق: المانيا وفرنسا وبريطانيا) ان تتعهد بالا تطرح قضية البرنامج الصاروخي والنفوذ الاقليمي للجمهورية الاسلامية الايرانية".

واضاف "يجب ان يدرك كل العالم ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتخلى بالتاكيد عن عناصر قوتها وخصوصا في ما يتعلق بدفاعها".

وفي سوريا تدعم ايران النظام السوري وخصوصا عبر ارسال مستشارين عسكريين. وفي العراق تدعم احزابا سياسية وفصائل شيعية. كما تدعم طهران ايضا حزب الله الشيعي اللبناني وحركات فلسطينية مثل حماس والجهاد الاسلامي.

- ضمان مبيعات النفط الايراني-"يجب على اوروبا ضمان مبيعات النفط الايراني بشكل كامل، بحيث اذا اراد الاميركيون توجيه ضربة الى مبيعات النفط الايراني، ينبغي ان نتمكن من بيع كميات النفط التي نريدها" الى ابرز الزبائن مثل الصين والهند واليابات والاتحاد الأوروبي

التعليقات