• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 25/05/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها!

إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها!

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت إسرائيل الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية لها صلات بالإرهاب أو تدعم مقاطعة اسرائيلية.

ويأتي هذا الاتهام من دراسة نشرتها وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية اليوم الجمعة، والتي تشير أيضاً إلى أن الاتحاد الأوروبي ينتهك سياساته الخاصة في هذا الشأن.

وذكر البيان الصادر عن الوزارة، أن "هذه الدراسة تثير أيضاً القلق من أن أموال دافعي الضرائب الأوروبيين تستخدم لدعم العلاقات مع المنظمات الإرهابية".

وقامت السلطات الأمريكية في شهر أبريل (نيسان) بتغريم منظمة المعونة الشعبية النرويجية - التي دفع لها الاتحاد الأوروبي 1.76 مليون يورو (مليوني دولار) في عام 2016، لصلتها بحركة حماس الإسلامية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان: "أتوقع أن يدعم الاتحاد الأوروبي سياسته المعلنة في معارضة المقاطعة المعادية لإسرائيل، وعدم دعم المنظمات ذات الصلة بالإرهاب".

وتواجه منظمة "تروكير" الأيرلندية، التي تلقت تمويلاً من الاتحاد الأوروبي بقيمة 520 ألف يورو، اتهامات بأن لها موقف مناهض لإسرائيل.

وذكر التقرير، أن "تروكير تبادر وتروج للمطالبات التي تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل".

ودحضت المنظمة، التي أسستها الكنيسة الكاثوليكية، مثل هذه الادعاءات على موقعها الإلكتروني، قائلة: "نحن لا ندعو إلى مقاطعة إسرائيل".

التعليقات