• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

السيسي يصدق على "صندوق مصر" برأسمال 200 مليار بين كوريا الشمالية والجنوبية.. لقاء مؤقت قبل "فراق أبدي" الخارجية الأميركية: حان وقت السلام مع طالبان اكتشاف "المدينة المفقودة" في أميركا بعد دعوة أردوغان لمقاطعة آيفون.. الأرقام تكشف الاستجابة السعوديّة تعتقل الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام مصادر : أمريكا تضغط بقوة لإتمام التسوية في غزة إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا صباح اليوم بومبيو عن هدنة رئيس أفغانستان مع طالبان: حان وقت السلام برلين: أزمة الليرة التركية خطر على الاقتصاد الألماني فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها الأمم المتحدة تدعو عملاء "النصرة" لفعاليات "العمل الإنساني" الأممية حقيبة الحجوزات على السلاح الروسي تصل إلى 45 مليار دولار طالبان تخطف ركاب ثلاث حافلات شرقي أفغانستان إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الجمعة 25/05/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها!

إسرائيل تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية مناهضة لها وتطالب بوقفها!

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت إسرائيل الاتحاد الأوروبي بدعم منظمات غير حكومية لها صلات بالإرهاب أو تدعم مقاطعة اسرائيلية.

ويأتي هذا الاتهام من دراسة نشرتها وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية اليوم الجمعة، والتي تشير أيضاً إلى أن الاتحاد الأوروبي ينتهك سياساته الخاصة في هذا الشأن.

وذكر البيان الصادر عن الوزارة، أن "هذه الدراسة تثير أيضاً القلق من أن أموال دافعي الضرائب الأوروبيين تستخدم لدعم العلاقات مع المنظمات الإرهابية".

وقامت السلطات الأمريكية في شهر أبريل (نيسان) بتغريم منظمة المعونة الشعبية النرويجية - التي دفع لها الاتحاد الأوروبي 1.76 مليون يورو (مليوني دولار) في عام 2016، لصلتها بحركة حماس الإسلامية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان: "أتوقع أن يدعم الاتحاد الأوروبي سياسته المعلنة في معارضة المقاطعة المعادية لإسرائيل، وعدم دعم المنظمات ذات الصلة بالإرهاب".

وتواجه منظمة "تروكير" الأيرلندية، التي تلقت تمويلاً من الاتحاد الأوروبي بقيمة 520 ألف يورو، اتهامات بأن لها موقف مناهض لإسرائيل.

وذكر التقرير، أن "تروكير تبادر وتروج للمطالبات التي تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل".

ودحضت المنظمة، التي أسستها الكنيسة الكاثوليكية، مثل هذه الادعاءات على موقعها الإلكتروني، قائلة: "نحن لا ندعو إلى مقاطعة إسرائيل".

التعليقات