• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الجمعة 01/06/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

المبعوث الصيني بالشرق الأوسط: فلسطين واسرائيل ومصر يرحبون بجهودنا لتحقيق السلام

المبعوث الصيني بالشرق الأوسط: فلسطين واسرائيل ومصر يرحبون بجهودنا لتحقيق السلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد مبعوث الحكومة الصينية الخاص لقضايا الشرق الأوسط قونغ شياو شنغ أمس الخميس، أن بلاده ستلعب دورا إيجابيا أكبر لتحقيق السلام في الشرق الأوسط وتخفيف حدة الموقف الحالي.

وأوضح قونغ خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة، أن فلسطين وإسرائيل ومصر ترحب بجهود الصين الأخيرة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب عن قلقه الشديد إزاء الوضع الحرج في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن الصين تدعو دائما إلى تسوية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي عن طريق المفاوضات السلمية.

ودعا فلسطين وإسرائيل إلى وقف الصراع بينهما، مؤكدا أن التسوية السياسية هي الحل الوحيد لهذا الصراع.

وحث المجتمع الدولي على مواصلة التمسك بحل الدولتين، والعمل على ذلك من خلال إجماع دولي.

وأثنى قونغ على الدور الهام الذي تلعبه مصر لتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا أن الصين ستواصل مشاوراتها وتنسيقها مع القاهرة من أجل هذا الهدف.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني في ختام جولته، التي زار خلالها فلسطين وإسرائيل ومصر، حيث تبادل وجهات النظر مع المسؤولين في الدول الثلاث بشكل عميق حول التوتر الحالي بين فلسطين وإسرائيل، بالإضافة إلى قضايا ساخنة أخرى في المنطقة.

التعليقات