• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 02/06/2018 - 04:45 بتوقيت نيويورك

صحيفة: البيت الأبيض يستعد للقمة بين ترامب وبوتين

صحيفة: البيت الأبيض يستعد للقمة بين ترامب وبوتين

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "Wall Street Journal" الأمريكية، بأن البيت الأبيض يجري محادثات تمهيدية بشأن احتمال عقد لقاء قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الإدارة الأمريكية رفض ذكر اسمه، أن السفير الأمريكي لدى موسكو جون هانتسمان يتواجد حاليا في الولايات المتحدة لتقديم مساعدته في تنظيم هذا اللقاء.

وأضاف المصدر أن التحضير للقاء لا يزال في مرحلته الأولى، مشيرا إلى أن الجانبين لم يحددا بعد موعدا ومكانا لعقده.

وقال المصدر إن تنظيم اللقاء الرسمي لزعيمي البلدين يعد "المشروع الحالي للسفير هانتسمان، وإن تنفيذ هذا المشروع يستمر منذ عدة أشهر".

وأضافت الصحيفة أن رئيسي الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد والروسي فاليري غيراسيموف سيجريان على الأرجح محادثات قبل لقاء ترامب-بوتين المحتمل.

وأوضحت أن "هذه المحادثات تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في النزاع السوري".

وكان يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي قد أفاد في وقت سابق بأن موسكو لا تبحث احتمال عقد قمة الرئيسين الروسي والأمريكي قبل قمة مجموعة السبع الكبرى المخططة في نوفمبر المقبل.

التعليقات