• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 02/06/2018 - 04:55 بتوقيت نيويورك

شركة كورية جنوبية تلغي صفقة بملياري دولار مع إيران

شركة كورية جنوبية تلغي صفقة بملياري دولار مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت شركة "دایلیم اینداستاریال" لكوريا الجنوبية يوم الجمعة أنها ألغت صفقة قيمتها ملياري دولار مع إيران، كانت قد أبرمت قبل سنة حول مشروع إنشاء مصفاة للنفط في مدينة #أصفهان، حسب ما أفاد "راديو فردا".

وأعلنت الشركة أنّ السبب الرئيسي في إلغاء عقدها مع طهران، هو عدم قدرة الجانب الإيراني على تمويل تكاليف تنفيذ مشروع تطوير مصفاة نفط أصفهان، والذي حصل نتيجة لإعادة فرض عقوبات اقتصادية أميركية على إيران.

وفازت شركة دايليم الكورية الجنوبية عام 2017 بعقد قيمته 2.08 مليار دولار يتعلق بمشروع إنشاء وتحسين وتطوير مصفاة النفط في أصفهان، والذي وصفته وكالات الأنباء الإيرانية آنذاك بأنه أكبر مشروع، تتعهد مسؤولية تنفيذه لشركة كورية جنوبية في إيران.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة أصفهان النفطية 375 ألف برميل يومياً ، وتزود الآن بنحو 22٪ من إنتاج إيران من النفط.

وأعلنت شركة دايليم( Dilim ) الكورية الجنوبية في شتاء العام الماضي أنها ستكمل مشروع تطوير المصفاة بحلول نهاية عام 2020 ولكن بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي وإعادة فرض عقوبات ضد إيران، قررت الشركة إلغاء العقد.

يذكر أن إلغاء مشروع الشركة الكورية الجنوبية ليس المشروع الاقتصادي الوحيد الذي ألغي في الآونة الأخيرة، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن شركة جنرال إلكتريك ستغلق مكاتبها في إيران، وتمنع بيع المعدات المتعلقة بالنفط والغاز إلى إيران في الأشهر المقبلة.

كما يشار إلى أن الرابع من نوفمبر المقبل هو الموعد النهائي للولايات المتحدة لإعادة العقوبات المشددة ضد إيران.

التعليقات