• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاحد 03/06/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

رئيس الفلبين لخبير حقوقي بالأمم المتحدة: "اذهب للجحيم"

رئيس الفلبين لخبير حقوقي بالأمم المتحدة:

المصدر / وكالات - هيا

"اذهب للجحيم".. هكذا وجه الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي كلامه لأحد خبراء حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قال إن استقلال القضاء في الفلبين معرض للخطر.

وكانت المحكمة العليا صوتت الشهر الماضي لصالح إقالة كبيرة القضاة ماريا لورديس سيرينو التي وصفها دوتيرتي "بالعدوة" لتصويتها ضد مقترحات حكومية مثيرة للجدل. وعزت المحكمة قرار إقالتها إلى مخالفات في طريقة تعيينها.

واعتبر دييجو جارسيا سايان مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين يوم الجمعة أن إقالتها تبعث برسالة مخيفة لقضاة آخرين في المحكمة العليا وأعضاء السلطة القضائية.

وقال دوتيرتي في مؤتمر صحافي في وقت متأخر مساء أمس السبت قبل مغادرة البلاد في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية "أبلغوه ألا يتدخل في الشؤون الداخلية لبلادي. يمكنه أن يذهب للجحيم".

ويُعرف عن دوتيرتي تحديه للضغط الدولي وهجومه اللاذع على منتقديه. وهاجم على الأخص الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ومقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالقتل خارج إطار القانون أجنيس كالامار لانتقادهما الحرب الدامية التي شنتها البلاد على المخدرات والتي تعد أبرز برامج دوتيرتي للسلامة العامة.

وسيرينو هي أول كبيرة قضاة يقيلها زملاؤها وكانت صوتت ضد عدد من مقترحات دوتيرتي بما في ذلك تمديد فرض الأحكام العرفية في جنوب الفلبين المضطرب.

التعليقات