• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 15/06/2018 - 04:45 بتوقيت نيويورك

أكبر بنك هندي يوقف مدفوعات النفط مع إيران

أكبر بنك هندي يوقف مدفوعات النفط مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

قال المدير المالي لمؤسسة #النفط الهندية إن واردات الخام الهندية من إيران ستتأثر سلباً من نهاية أغسطس بعد أن أخطر بنك الدولة الهندي #شركات_التكرير أنه لن يتعامل مع المدفوعات المتعلقة بالنفط القادم من #إيران اعتبارا من نوفمبر.

تأتي تلك الخطوة من #البنك_الهندي الذي تسيطر عليه الدولة بعد أن انسحب الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب من #الاتفاق_النووي العالمي مع #إيران في الثامن من مايو قائلا إنه سيعيد فرض عقوبات في غضون 180 يوما.

وقال أ.ك. شارما من #مؤسسة_النفط_الهندية لرويترز "تحميل (النفط) سيتأثر من نهاية أغسطس تحت الآلية الحالية ما لم ينشأ مسار دفع جديد".

ولم يرد بنك الدولة الهندي حتى الآن على طلبات للتعليق.

تستخدم #شركات_التكرير المحلية بنك الدولة، أكبر بنوك البلاد، والبنك الأوروبي الإيراني الذي مقره ألمانيا لسداد مقابل مشتريات النفط الإيراني باليورو.

وتعتزم ريلاينس إندستريز الهندية، مالكة أكبر مجمع تكرير في العالم، التوقف عن استيراد النفط من إيران في حين بدأت نايارا إنرجي، التابعة لـ #روسنفت_الروسية خفض مشترياتها من الشهري الحالي حسبما تقول مصادر.

كانت #الهند أكبر مشتر للنفط الإيراني بعد الصين، من بين دول قليلة واصلت التجارة مع الطهران خلال جولة عقوبات غربية سابقة. لكنها خفضت وارداتها من الخام لنيل استثناء من #العقوبات_الأميركية.

وتقول #الهند إنها لا تمتثل للعقوبات الأميركية لكن الشركات والبنوك التي تربطها صلات بالنظام المالي الأميركي قد تتعرض لعقوبات إذا لم تمتثل.

يبدأ سريان بعض #العقوبات بعد فترة "إنهاء تدريجي" مدتها 90 يوما تنتهي في السادس من أغسطس وتدخل البقية حيز التنفيذ، ومن أهمها تلك المرتبطة بقطاع النفط، بعد فترة 180 يوما تنتهي في الرابع من نوفمبر.

تمنح إيران #شركات_التكرير_الهندية فترة ائتمان 60 يوما في مبيعات النفط مما يعني أن ثمن الشحنات تحميل نهاية أغسطس يستحق السداد في نوفمبر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات